عمر عبد القادر غندور

  • لماذا هذا الهجوم الامبريالي على الرئيس الشرعي لفنزويلا خلافاً للقانون الدولي؟

    استنكر اللقاء الإسلامي الوحدوي الهجمة الأميركية الامبريالية على الدولة الفنزويلية ورئيسها الشرعي نيكولاس مادورو المنتخب من الشعب بحجة الإساءة إلى الديمقراطية، ممهّدة لذلك بإعلان زعيم المعارضة خوان غوايدو رئيساً للبلاد، والذي لقي فوراً وبعد ساعات دعماً مباشراً من الرئيس الأميركي دونالد ترامب، وأعلنت دول الاتحاد الأوروبي تأييدها لزعيم المعارضة!

  • زيارة هيل المعروفة الهدف...

    في عزّ العاصفة المناخية والسياسية التي تضرب لبنان «يشرّفنا» ديفيد هيل مساعد وزير الخارجية الأميركية للشرق الأوسط بزيارة خاطفة التقى خلالها كبار المسؤولين و’الأصدقاء’ محرّضاً اللبنانيين على إيران وحزب الله الذي يحفر الأنفاق على الحدود الجنوبية ويخرق القرار الأممي 1701،

  • جرائم إسرائيل كما يراها مؤرخ إسرائيلي بريطاني

    كتب المؤرخ «الإسرائيلي» البريطاني وأستاذ العلاقات الدولية في جامعة أكسفورد مقالاً في صفحة الرأي لصحيفة «الغارديان» البريطانية الصادرة يوم الثلاثاء 8/1/2019 تحت عنوان «بعد عشرة أعوام على غزة ما زالت إسرائيل تخطط لاستخدام قوة وحشية لا تنتهي»

  • ترامب صادق مع نفسه على الأقلّ

    لم يقل الرئيس الأميركي شيئاً جديداً أمام فريقه الحكومي يوم أمس الأول ، ومع ذلك ما قاله يؤكد صراحة الرجل وصدقيته مع نفسه حيال سحب قواته من سورية ولم يحدّد موعده.

  • حتى اللحظة... ترامب يطعن حلفاءه العرب والأكراد

    قرّر الرئيس الأميركي دونالد ترامب فجأة سحب قواته من شمال سورية ما أثار انتقادات واسعة داخل الولايات المتحدة وخارجها.

  • مقرّرات مجلس التعاون الخليجي وأزمة تشكيل الحكومة

    واضح من مطالعة البيان الختامي لمجلس التعاون الخليجي في اجتماعه الثالث والثلاثين في الرياض في بنوده السبعة عدم ذكر إيران، واكتفى بالإشارة إلى ما تقوم به بعض الميليشيات والجماعات الإرهابية من أعمال لتقويض مقدرات وثروات دول المنطقة!

  • من وضع الخنجر في خاصرة العرب هو من يدعو للتطبيع مع «إسرائيل»

    نحن لا نريد أن نتعرّض لمجمل تغريدات سفير السعودية في الولايات المتحدة خالد بن سلمان، بل نتناول باستغراب شديد قوله أنّ النظام الإيراني «خلق» حزب الله ليكون خنجراً في خاصرة العرب!

  • لا حلّ في لبنان إلا بالغاء الطائفية السياسية

    نحن نتفق مع الأستاذ إميل خوري في صحيفة «النهار» 29/11/2018 لقوله أنّ لبنان لم يعُد يحكمه دستور ولا نظام ولا حتى أحزاب. وكفى في ذلك عنواناً، دون الغوص في التفاصيل والمسؤوليات التي قد نتفق عليها أو نختلف.

  • ثلاثة اخبار صادمة

    في صبيحة العطلة الرسمية لمناسبة عيد المولد المبارك تصدمك ثلاثة أخبار مقززة يندى لها الجبين خجلاً.

  • ما هو ثمن «قرينة البراءة» التي تحدث عنها ترامب؟

    هل نحن أمام المشهد الأخير من همروجة اختفاء الصحافي السعودي جمال الخاشقجي؟

  • بدأ الجدّ بين أميركا والسعودية...

    لو كان الرئيس الأميركي دونالد ترامب يعلم بنية السعوديين بقتل مواطنهم الصحافي جمال الخاشقجي أو لا يعلم، لما وافق على هذا القتل الذي بات مؤكداً في تركيا وواشنطن ولندن وبرلين.

  • ما هي مبرّرات الهجمة الأميركية على طهران في الأمم المتحدة؟

    ما فات الرئيس الأميركي دونالد ترامب من عبارات عنيفة ضدّ إيران، أكمله مستشاره جون بولتون مهدّداً بالجحيم الذي سيحلّ في إيران إذا ألحقت الأذى بالولايات المتحدة أو حلفائها، ووصف النظام بأنه «نظام قاتل»… وجدّد ترامب تحذيره لشركائه الأوروبيين: «من يتعامل تجارياً مع إيران لن يتعامل مع الولايات المتحدة»، وأكد أنّ المساعدات الخارجية في المستقبل ستذهب فقط إلى أولئك الذين يحترمون أميركا ويحبّونها!