عبد الله القفاري

  • الثقافة بين الترفيه وصناعة الوعي!

    الترفيه حق اجتماعي بعضه يتوسل بالثقافة كالفنون والموسيقى والترويح عن النفس بالبرامج المختلفة.. إلا أن الثقافة كحيز تتفاعل فيه حالات الرؤى والتوجهات سيكون ضرورة لدعم مشروع تحول، كما سيكون عيناً يبصر بها المجتمع في سياق تطور لا يمكن أن يحقق نجاحاً دون مشاركته..

  • كيف تورط علماء وباحثون في تمرير منتجات ضارة؟!

    هل ثمة أكثر خطورة من دواء يستخدمه ملايين البشر، ليظهر فجأة بعد سنوات أو عقود أن مخاطر استخدامه أكبر من فوائده، أو أنه قد يسبب أمراضا اخرى أكثر ضررا وشراسة!! أليس هذا ما تستدعيه تلك المعلومات التي تظهر بين الفينة والاخرى عن سحب دواء أو التحذير من استخدامه. أليس هذا ما تستدعيه مراكز أبحاث تتضارب نتائج ابحاثها لدرجة أن تجعلك تعاود الشك بدور بعض مراكز أبحاث الدواء في تمرير أدوية لصالح الشركات المنتجة التي تنتشر أدويتها على مساحة واسعة من العالم.

  • لا تُـصــالــح..!!

    عبدالله القفاري .. إن عمر الحق لا يقاس بعقود الكوارث، ولا يُعرف بنظم تسلطت وبغت وخلفها حبل يمدها من أسياد قابعين هناك يحركون خيوط اللعبة القذرة بانتظار الاستسلام التام.. ألذلك نصالح؟

  • لعبة الأمم في القرن الجديد!

    عبد الله القفاري منذ مطلع هذا القرن كان من الواضح أننا أمام لعبة أمم جديدة وحلقة من حلقات الصراع الأشد والأعنف والأقسى.. ومنذ مطلع القرن الذي استقبل فيه العالم أحداث مانهاتن، كان الهدف جرنا إلى بؤرة تلك الكارثة..