نضال حمادة

  • فلسطين قلب محور المقاومة…

    ما لم تكن تحسبه «إسرائيل» وأتباعها من دعاة التطبيع في العالم العربي حصل خلال أقلّ من 24 ساعة من اندلاع المعركة في غزة، ولعلّ هجوم المقاومة الفلسطينية العسكري كان أقلّ وقعاً على «إسرائيل»

  • وقائع من كواليس اجتماعات فيينا حول النوويّ الإيرانيّ

    انتهت الجولة الثانية من المحادثات في فيينا بين إيران ودول 5 + 1 إلى وضع لمسات متقدّمة على ما سمّاه السفير الروسي في وكالة الطاقة الذرية مرحلة ما قبل الاتفاق على النص النهائي للاتفاق.

  • قرار برلمانيّ أوروبيّ يدعو لخروج القوات الأجنبيّة من اليمن.. ويدين السعودية والإمارات

    في سابقة أولى صدر يوم الخميس الفائت قرار عن البرلمان الأوروبي بخصوص اليمن فيه الكثير من لغة الخطاب والتأنيب للمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

  • بايدن يؤيّد الإطاحة بفلاديمير بوتين وسنوات عجاف بين الطرفين بانتظار العالم

    مشروع أميركيّ لتغيير النظام في روسيا بدأ يظهر مع عودة الناشط السياسي أليكسي نافالني إلى موسكو، ويبدو أنّ خطة الغرب في صناعة نافالني من شخص غامض إلى نجم خلال الأشهر الماضية وصلت الى نهايتها وانتقلت الى مرحلة المواجهة والتنفيذ

  • صناعة الإرهاب: أميركا تحضّر عادل عبد الباري خلفاً للظواهري!؟

     عادل عبد الباري أحد أقرب مساعدي زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن والمتهم بتفجير سفارتي الولايات المتحدة في نيروبي ودار السلام والذي كان مسجوناً في الولايات المتحدة، حرّ طليق منذ يومين، بعد أن أطلقت السلطات الأميركية سراحه وغادر الى بريطانيا التي يحمل جنسيتها حيث التحق بعائلته هناك من دون أية مشاكل. وقد فرزت السلطات البريطانية دورية من الشرطة للسهر على أمنه وحراسته.

  • الملك سلمان لمنصور هادي: أنتم لستم رجالاً…

    قالت مصادر مقرّبة من حزب الإصلاح اليمني، وهو فرع اليمن في جماعة الإخوان المسلمين، إنّ الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز وبّخ وفداً يمنياً مكوّناً من عبد ربه منصور هادي برفقة وفد قياديّ من حزب الإصلاح كانوا عند الملك السعودي نهاية الأسبوع الماضي بناء على طلب من الوفد اليمني.

  • الشروط الأميركيّة الجديدة على سورية وعودة تنظيم داعش

    يوم أمس، في لقاء مع قناة العربية الحدث كان كلام المبعوث الأميركي الخاص الجديد الى سورية اسمه جويل رايبيرن، تذكروا هذا الإسم جيداً.

  • هذا ما نشره معهد واشنطن من نصائح لجو بايدن حول سورية..

     في تقرير أعدّه معهد واشنطن لسياسات الشرق الأدنى حول سياسة بايدن المستقبلية تجاه سورية نصح المعهد إدارة بايدن بما يجب أن تفعله بخصوص الملف السوري، وقال إنّ سياسة بايدن في ما يخص سورية ما زالت غامضة، تحكمها 5 عوامل متناقضة، وحدّدها كما يلي:

  • اعترافات جيمس جيفري: سورية الهديّة التي تستمرّ بالعطاء لنا نحن المسيطرون فعلياّ على شمال شرق سورية.. وأردوغان يتراجع تحت التهديد (2)

    نستكمل الجزء الثاني والأخير من المقابلة التي أجراها المبعوث الأميركيّ الخاص السابق الى سورية جيفري جيمس مع «المونيتور».

  • اعترافات جيمس جيفري: دمّرنا الليرة السوريّة ومنعنا روسيا وإيران والأسد من الشعور بالانتصار… (1)

    في مقابلة طويلة أجراها مع (ذي مونيتر) أدلى المبعوث الأميركي الخاص السابق الى سورية جيمس جيفري بكلام أشبه بالاعترافات حول سياسة بلاده في سورية، يمكن القول عنها بحق إنها من نوع الفضائح التي كشفتها وثائق «ويكيليكس».

  • خليفة الظواهري… معلومات وتفاصيل

    محمد صلاح الدين زيدان الملقب سيف العدل لدى التيار القاعدي، هو الزعيم الحالي لتنظيم القاعدة في ظل حالة أيمن الظواهري الصحيّة الحرجة، حيث أكدت لنا مصادر في التيارات السلفية المحاربة أنّ الظواهري لم يمُت، لكنه في وضع صحي صعب، وربما سرّب خبر وفاته حفاظاً على أمنه

  • الحريري أبلغ الفرنسيّين أنه سيغادر لبنان إذا لم يتمّ تشكيل حكومة

    أبلغ الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري الموفد الرئاسي الفرنسي باتريك دويل خلال زيارته الأخيرة إلى بيروت أنه قرّر مغادرة لبنان خلال فترة قريبة في حال لم يتمّ تشكيل حكومة، هذا الكلام لمصادر دبلوماسية فرنسية.