عبد الحليم البراك

  • من سينتبه لهؤلاء يا (حساب المواطن)!

    هذه خمس قصص قصيرة ليست ساخرة أو ساذجة لخمسة أشخاص (لم) أو (لن) يعرفوا شيئا عن حساب المواطن.

  • العتب عليكم يا ناس!

    دائما العتب عليكم يا ناس! لأنكم لا تحترمون النظام، وتؤذون المسؤولين، ولا تحترمون بعضكم بعضا.. فالعتب عليكم دوما.

  • ملائكة أم شياطين!

    عبدالحليم البراك .. في حلقة لطيفة لسوار شعيب، وفي فقرة «نسأل الشارع» سأل: ما رأيكم في السب في السوشيال ميديا، الناس ولأنهم أمام الكاميرا؛ أجابوا بأن من يفعل ذلك «عديم تربية»، وأن من حقه النقد وليس من حقه «الشتيمة»، شعيب المغضوب عليه هذه الأيام، لأنه جريء،

  • من طرائف المادة 77

    عبدالحليم البراك .. مقدمة لطيفة: المادة 77 اختارت هذا الرقم المميز ليسهل لكل من يتحدث عنه ألا ينساه، وباختصار هي أقصر وأفضل وسيلة نظامية لفصل الموظف السعودي في القطاع الخاص، لمزيد من المعلومات راجع المادة 77 في نظام العمل والعمال، وإليك بعض نتائج هذه المادة المذهلة:

  • عضو مجلس الشورى!

    عبدالحليم البراك .. جميع أعضاء مجلس الشورى بلا استثناء؛ كفاءات إدارية رائعة وخبرات وطنية عظيمة، وهذا لا يمنع أن نلقي بعض الظل على عضو مجلس الشورى كيف يتكلم وكيف يأكل وكيف يعيش!

  • معالجات سيلفي لم تعالجه!

    عبدالحليم البراك .. عالجت ثنائية ناصر القصبي / سيلفي مجموعة قضايا مجتمعية وبطريقة درامية واسكتشات يومية وفلاشات تشير لحلول لكل شيء وأي شيء في البلد إلا سيلفي نفسه، فعالجت كل أمراض المجتمع إلا أمراض سيلفي حاليا وطاش سابقا، فرغم أن المسلسل عالج في أول الحلقات ضرورة التطور وأن الثبات بحد ذاته ألم مجتمعي

  • المسمار الأمريكي

    عبدالحليم البراك .. الذي يبدو أن شخصية جحا هي شخصية أمريكية في الأساس، ليس سوى مؤامرة إمبريالية صهيونية مشتركة وبالتعاون مع النازية، فالمسمار الذكي الذي تركه جحا في المنزل الذي باعه كي يزوره بعد أن باع البيت كله إلا المسمار، وصار سببا لإيذاء صاحب البيت، هو نفس فكرة (جحجحة أو سمسرة 11 سبتمبر) فـ(أمريكا) غرزت مسمارها في كل مكان في العالم كله لتبقي على 11 سبتمبر وتضع عليها أخطاء العالم كله، بل وتعاقبهم عليه..

  • متدرب في معهد الإدارة بمرتبة وزير!

    عبدالحليم البراك .. إثر تصريحات مثيرة، نشرتها صحيفة الحياة (12 أبريل) على خلفية تندر مغردين على أحد الوزراء، طالب أحد أعضاء مجلس الشورى الوزراء بأخذ دورات في معهد الإدارة العامة في كيفية التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي، والفكرة ليست سيئة من زاوية تحسين مهارات الوزراء في التعامل مع الناس.

  • خيالات مرحلة ما بعد النفط!

    عبدالحليم البراك دعونا نتخيل لو انتهى النفط، ولجأنا إلى الطاقة الشمسية، لتصب الشمس (الله يخليها لنا) هي مصدر الطاقة لدينا، هل ستتغير نظرتنا نحو (القيظ) وهذه الشمس الحارقة؟