مفلح زابن القحطاني

  • حين نستقدم التزوير؟!

    مفلح زابن القحطاني .. في كل فترة تطالعنا الصحف بأرقام مفزعة عن أصحاب الشهادات والمؤهلات المزورة الذين يعملون في تخصصات وحقول معرفية ومهنية مهمة في بلادنا، وهي أرقام وإحصائيات تعطي دلالات واضحة على أنه ربما (ما خفي كان أعظم)، وأن هؤلاء الذين يعملون بشهادات مزورة لم يتم اكتشاف تزوير مؤهلاتهم إلا بعد أن أمضوا فترة قد تكون طويلة في ممارسة هذه الأعمال والمهن.

  • خدمة المجتمع.. كيف تكون؟

    مفلح زابن القحطاني .. خدمة المجتمع والإسهام في تنميته وتطويره دور يجب أن تضطلع به مؤسساتنا الحكومية والخاصة وفق الإمكانات والأدوار المتاحة لها؛ فالمجتمع ينتظر هذا الإسهام، وهو إسهام يجب أن يكون خدمة حقيقية وليس ضوءا إعلاميا أو خدمة تقدم بمقابل؛ فهذه ليست من خدمة المجتمع في شيء.

  • ملاحظات حول البرامج الأكاديمية للجامعات

    مفلح زابن القحطاني .. أدى التوسع الكبير الذي شهدته الجامعات السعودية خلال الفترة الماضية، وما ترتب على ذلك من الموافقة على إنشاء وافتتاح فروع وكليات وأقسام وبرامج جديدة إلى الاستعجال في اعتماد مجالس الجامعات العديد من البرامج في درجة البكالوريوس والدراسات العليا التي كانت تستحق قدرا من النظر والتأني.

  • الموت في الماء بالاختيار!

    مفلح زابن القحطاني .. جاءت أمطار الخير التي عمت جميع أجزاء المملكة فضلا من الله وبركة، ولتوضح عددا من الأمور، وتكشف بعض المشكلات سواء فيما يتعلق بالبنية التحتية أم بثقافة الناس وتعاطيهم مع مثل هذه المواقف والمواسم.