د. عبد العزيز صالح بن حبتور

  • التطبيع الإماراتي البحريني مقدمة للتطبيع السعودي مع العدو الصهيوني

    خطوة الإمارات التطبيعية هي مُقدمة فحسب لخُطوة التطبيع السعودي. هذه هي كارثة الكوارث على الأمة الإسلامية إن صدق تحليلنا.

  • تحية وتعظيم سلام للمؤتمر الشعبي العام المقاوم للعدوان في ذكراه السنوية المباركة

    مُنذ اللحظات الأولى لميلاد المؤتمر الشعبي العام كتنظيم سياسي يمني رائد جامع في 24 أغسطس 1982م، كان ولازال واسع الحضور والانتشار والتأثير الشعبي ما قبل الوحدة فيما كان يُسمَّى بالجمهورية العربية اليمنية، وازداد ذلك الانتشار والتأثير السياسي والجماهيري بعد الوحدة اليمنية المباركة في بقية اجزاء الوطن.

  • عدن بلا كهرباء ولا ماء والعملاء يتقاسمون الفتات في الرياض!

    بدلاً من تعميم ’الرفاه النسبي’ على المدينة، باعتبار المحتلين الجدد أثرياء، يتم تجفيف تلك الخدمات التي اعتاد المواطن العدني أن يحصل عليها لعقودٍ خَلت.

  • دلالات التطبيع بين الإمارات والاحتلال الإسرائيلي

    الإشكال يسكن عقل بعض القادة العرب الذين دُجنوا وثُقفوا على مبدأ أن البقاء في سُدَّة الحُكم وتسنم السلطة لا يتم إلاّ بضمانة من بوابة الحركة الصهيونية.

  • السّعودية والإمارات تجمعان عملاءهما في "الريتز كارلتون" للتّوقيع على تقاسم اليمن

    الأمر المحيّر هنا: ما المغزى من جمع العملاء والمرتزقة من ’المسؤولين اليمنيين’ الذين تمّ جمعهم من المدن والعواصم في الإقليم ووضعهم في هذا المكان الاستثنائي؟ 

  • حقيقة الصراع على اليمن.. ثلاثة محاور وجغرافيا ثابتة

    يتماهى المحور التركيّ- القطريّ بشكلٍ كُلي أو جزئي مع المحور السعودي- الإماراتي في إطار المشاريع الخارجية للسيطرة على المنطقة وإخضاع اليمن، خصوصاً إذا ما أدركنا أنَّ تركيا جزءٌ من حِلف الناتو وذراعها الخشنة في المنطقة، وأنَّ قطر يتمركز فيها أكبر معسكرٍ للول

  • في عدن موت بالجملة وعملاء دول العدوان يتقاتلون على الفتات

    كُل هذه الكوارث يتحملها المواطن العدني البسيط ولسان حاله يردد كيف كُنّا وأين أصبحنا اليوم!؟

  • عدن مأساة مدينة وجريمة عدوان واحتلال.. من المسؤول؟!

    كيف يمكن أن يستوعب المواطن العدني أو اللحجي أو الأبيني أو الضالعي أو الحضرمي أو الشبواني أو المَهري والسقطري هذه المعادلة في الخيانة لمجموعة المرتزقة التي تتحكّم بمصالح جميع المواطنين؟

  • جزيرة سُقطرى والأطماع الساذجة للغزاة الجدد

    تحتل جزر أرخبيل سقطرى أهميةٍ استراتيجيةٍ كبيرة في الجغرافيا والسياسة اليمنية، وهي جزيرة فريدة من نوعها في كل شيء تقريباً في مناخها، وتضاريسها وتنوعها  الحيوي، حيث يتواجد بها كل شيء نادر وخاص بها كالأشجار والنباتات والطيور والحيوانات، وجميعها لا توجد سوى في هذه الأرض الجميلة جزيرة سقطرى، ولأهميتها

  • عدن مأساة مدينة وجريمة عدوان واحتلال.. من المسؤول؟!

    كيف يمكن أن يستوعب المواطن العدني أو اللحجي أو الأبيني أو الضالعي أو الحضرمي أو الشبواني أو المَهري والسقطري هذه المعادلة في الخيانة لمجموعة المرتزقة التي تتحكّم بمصالح جميع المواطنين؟

  • 5 سنوات في وجه العدوان السعودي- الإماراتي.. كيف صنع اليمنيون التاريخ؟

    بكل صلف المفردات والعبارات وخشونتها، يشرح المتحدث الأعْرَابي المتوحش بزهوٍ وافتخار أنه دمّر اليمن وشعبه العظيم، وردد مع ولي نعمته ووزير دفاعه بأن المعارك لن تدوم سوى أسابيع.

  • الجدل المتصاعد بين حلفاء العدوان حول اتفاق جدة الرياض اليمني.. ماذا لو وقع شرفاء صنعاء ومقاوميها اتفاق سلام وحسن جوار مع السعودية؟ ما هو مصيركم؟

    يتابع الرأي العام اليمني والعربي والأجنبي خلال هذا الأسبوع سجالاً سفسطائياً محموماً بين عددٍ من المحللين المحترفين والهواة على حدٍ سواء