بسام أبو شريف

  • بلغ السيل الزبى… لكن المقاومة ستنتصر

    ترامب يعين رئيسا غير منتخب ليقود فنزويلا بدلا من الرئيس المنتخب مادورو !! ، ودول أنريكا اللاتينية تعترف بما قرره ترامب ، وستتبعها دول غربية ملحقة بالبيت الأبيض ككندا وانجلترا !!! .

  • بولتون وبومبيو يتنقلان في الشرق الأوسط لشرح استراتيجية الولايات المتحدة ولتوزيع الأدوار.. وهذه تفاصيل الخطة في سورية والعراق

    الأزمة الداخلية التي يعيشها دونالد ترامب مع مجلس النواب الأميركي لاتؤثر على توجهاته العدوانية في الشرق الأوسط ، وهذا مايدفعه لاتخاذ قرارات حساسة على الصعيدين الداخلي في الولايات المتحدة والخارجي للسير قدما في مخطط العدوان بالسلاسة والخبث الممكنين ، وهو رجل مسرحي يرتكب الجريمة بغطاء يشد الأنظار بعيدا عنها .

  • اليمن… والضفة بداية نهاية صفقة القرن.. كوشنر وعلاقاته السعودية خطوة التحقيق القادمة

    أجهزة إعلام ترامب وشركائه “استكلبت”، لإظهار اتفاق الحديدة (محافظة وموانئ ومدينة)، وكأنه نتيجة لانتصار عسكري سعودي أو نتيجة لضغط عسكري سعودي كما قال سفير السعودية إلى واشنطن.

  • إسرائيل قاعدة عنصرية استعمارية وأداة للامبريالية وغير شرعية

    أوروبا الخبث والعداء.. مبررات أوروبية لموقف التأييد الأعمى لإسرائيل

  • أولويات ترامب ونتنياهو وابن سلمان وأولويات المقاومة

    – التهدئة تخدم صفقة القرن والتطبيع .

  • السيناريو الكبير للسيطرة الكاملة على النفط وتقسيم السعودية

    قريبا جدا سوف يستقيل وزير الدفاع الأميركي ماتيس من منصبه أن لم يرضخ لاستراتيجية ترامب المغامرة خدمة لمآرب الحركة الصهيونية وإسرائيل ، فقد بدأ السيناريو الكبير مع اقتراب نهاية العام الثاني لتوظيف دونالد ترامب في البيت الأبيض لتنفيذ البرنامج الصهيوني “الإسرائيلي”، ولاشك أن خطوات ترامب تتسارع في تنفيذ برنامجه الذي أملته إسرائيل ذلك أن تعقيدات سياساته الداخلية جعلت من احتمالات فوزه بولاية ثانية قضية غير محسومة بالرغم من كل عمليات النهب والنصب وابتزاز الدول والشعوب التي قام ترامب بها وما زال يقوم بها ، فهذه السياسة الابتزازية جلبت للأميركيين إجمالا سوقا للعمل “تقليص”، ومزيدا من المال المنهوب بأشكال متعددة فيها بيع غير مسبوق للسلاح وجني ضرائب وجمارك غير مسبوقة بتاريخ الولايات المتحدة ، إلا أن هذه السياسة لاتعطي نتائج ايجابية للأميركيين إلا على المدى القصير لأنها حتما سترتد عليهم على المدى الطويل ، لكن رهان ” الموظف في البيت الأبيض ” ليس على السمك الصغير بل هو يسعى وضمن مخطط الصهيونية للسيطرة على نفط الجزيرة العربية والخليج واليمن .

  • البيان الثلاثي الأوروبي حول جمال خاشقجي مضحك ومخادع

    السيدة تيريزا ماي الصهيونية الانتماء ، والسيد ماكرون الموظف لدى روتشيلد يحاولان إظهار موقفهما على أنه حازم فيما يتصل بحرية التعبير وحقوق الإنسان ، وطالبا السعودية بإعطاء إجابات واضحة حول اختفاء جمال خاشقجي ، وأعلنا دعمهما للجهود التركية السعودية للتحقيق حول اختفاء الخاشقجي .

  • جمال خاشقجي: نارٌ ألهبت الهشيم

    الغرب هو المجرم الحقيقي وجلاد الشعوب، تجسّدت عنصريّته بإعلان دولة «اليهود» على الأرض التي سُلبت من أهلها بقوة الإرهاب الدموي. الغرب هو سارق قوت الشعوب وثرواتها. هو بانٍ لسدود نهوض الأمم، ومانعها من استثمار ثرواتها في تقدّمها الزراعي، والصناعي، والصحي، والتعليمي.

  • التحالف الدولي ضد إيران هو لتنصيب إسرائيل حاكما عاما للجزيرة والخليج وتصفية قضية فلسطين

    لماذا اقترح ترامب إنشاء تحالف دولي قائم على تحالف دول الخليج والأردن ومصر ضد إيران ؟

  • ترامب يتجه بالأمور نحو العنف بقراراته المتناقضة مع القرارات الدولية والعدالة والحق

    يظن ترامب أن هذا العالم هو سوق للعرض والطلب ، ويعتبر السياسة الدولية مجرد صفقات بين الدول وصفقات بين الشركات ، قد تكون هذه النظرة السطحية سارية المفعول في دول معينة ومحددة . لكنها حتما تتناقض مع تطلعات الشعوب المضطهدة المناضلة من أجل وقف عمليات النهب التي تمارسها أميركا بالقوة العسكرية لتلتهم خيرات بلدان هذه الشعوب المظلومة ، وكذلك للشعوب التي تتطلع للحرية وحق تقرر المصير .

  • قرار الكنيست لا يستند لأي أساس فكري أو قانوني أو سياسي.. القومية لا تنطبق على الانتماء الديني

    كيف يمكن أن يكون اليهودي الياباني واليهودي الأثيوبي واليهودي الأوكراني أبناء قومية واحدة ؟

  • من سيتفوق في جولة هلسنكي ترامب أم بوتين؟

    – أول قمة في تاريخ العلاقات الأميركية الروسية لاتتناول سوى الأمور الشائكة المتصلة بالشرق الأوسط وجوهرها قضية فلسطين.