بسام أبو شريف

  • أمن تركيا لايتحقق بغزو الأراضي العربية السورية

    أمر اردوغان ، رئيس تركيا القوات المسلحة التركية بغزو شمال سوريا ( والشمال الشرقي ) وحسبما أعلنت تركيا سيتم ذلك على مدى الحدود

  • ترامب في مأزق ترجيح مصلحته الذاتية على مخطط صفقة القرن ولهذا يسود اسرائيل القلق

    يتعرض آدم ستيف، رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب الاميركي لضغوط كبيرة وخطيرة، وذلك بسبب الحملة التي يقوم بها مجلس النواب ولجانه للتحقيق مع الرئيس دونالد ترامب حول مكالمة هاتفية أجراها ترامب مع رئيس اوكرانيا، وأخفى ملفها البيت الأبيض حتى لاتكشف تفاصيل مادار في هذه المحادثة الهاتفية .

  • ضرب ارامكو ووقف الحرب مبادرة السلام اليمنية… ما هي أهدافها؟ومن سيستخدمها؟

    الضربة التي وجهت لارامكو… ولدت أسئلة لايجيب عليها أحد حتى الآن ، فالضربة لارامكو موجعة ، لكن الأهم أنها استنفرت الغرب بأكمله ( واشنطن واوروبا)، ليس للدفاع عن السعودية بل للحفاظ على تدفق النفط ، واستمرار عمليات النهب المنظمة لثروات الأمة العربية ضمن الحدود التي رسمها الغرب ، ويملي من خلالها املاءاته على ارامكو:

  • ترامب ينهي مهام بولتون.. فمن هو الضحية القادمة ولماذا؟

    اعلان نتنياهو عن رغبته في الحصول على موافقة واشنطن لبسط السيادة الاسرائيلية على الأغوار وكافة المستوطنات

  • الى أهلنا في مخيمات لبنان.. استمروا في رفضكم لقانون العمل المجحف ولا تتخلوا عن هويتكم كلاجئين

    الموقف الصارم والحازم الذي يجب عدم التنازل عنه هو :

  • نتنياهو يراهن على صفقة ترامب وقراراته ويستغيث به للمساهمة بانجاحه في الانتخابات

    يتحرك نتنياهو ويتصرف تصرف من فقد أعصابه ، وأضاع القدرة على التفكير بحكمة أو بمنهج مترابط

  • بوتين يردع ترامب.. والصين تصفعه.. وإيران تلكشه

    أصدر الرئيس بوتين أمرا لوزارتي الدفاع والخارجية الروسيتين بردع ترامب ، ذلك أن تصرف ترامب باطلاق صاروخ اميركي جديد ( ثمنه الاتفاقيات ) ، كان محاولة من ترامب لجر روسيا نحو سباق تسلح ترفضه روسيا ، وأعلنت أنها لن تجر اليه .

  • المرشد يتصدى: إيران وصفقة القرن

    نجحت إيران في التصدي لكل المشاريع العسكرية والسياسية الأميركية في منطقة الخليج وأثبت الشعب الايراني أن استراتيجية مقاومة مشاريع واشنطن وحلفائها يمكن أن تتكلل بالانتصار اذا استندت لصمود الشعب الذي يتعرض للحصار، ولتفعيل أطراف محور المقاومة في أكثر من موقع حاولت واشنطن اخضاعه.

  • ماذا يجري في القدس وفي باحات الحرم القدسي أولى القبلتين وثالث الحرمين.. وهل حان تحرك محور المقاومة

    مايجري في القدس، هو إعلان صريح وواضح لتسويق مشروع ترامب، وتنفيذه بقوة السلاح الأميركي الذي يستخدمه العنصريون الصهاينة لذبح الأطفال والنساء والرجال العزل في فلسطين .

  • المطبع السعودي في القدس.. أشكك في رواية مصورة

    كسرعة النار في الهشيم ، تناولت وسائل التواصل التلفوني وغير التلفوني قصة ورواية عن سعودي حاول زيارة الأقصى في القدس المحتلة ، فتصدى له أطفال القدس بالإهانات والسباب .

  • ترامب يحاول إلغاء الأمم المتحدة ومواجهته تتطلب تثبيتها وتفعيلها

    تواجه روسيا والصين والدول الأوروبية ودول العالم معضلة سببها محاولات دونالد ترامب “بتخطيط من الحركة الصهيونية “، إلغاء القوانين الدولية وإلغاء الميثاق الذي جمع الأمم وأقام بينها تفاهما يحدد الخطوط الحمراء، ويحمي الشعوب من المتطاولين بالقوة على حقوقهم .

  • كوشنر عندما يهين العرب.. ولا يجد منهم غير التصفيق

    جاريد كوشنر يحاول تسويق عملية “استعباد الشعب الفلسطيني”، وشطب قضية فلسطين كقضية شعب له كامل الحق بتقرير المصير، وتصرف في المنامة ” دون ردود فعل للأسف،