عدنان كامل صلاح

  • ياعرب .. سارعوا لإنقاذ مسلمي بورما

    يوم الجمعة، أول أيام عيد الأضحى المبارك الأخير، هاجم الجيش البورمي قرية بورمية في أقليم (أركان) حيث تعيش أغلبية مسلمة، حسب تقرير نشرته الفايننشال تايمز، ورشوا البيوت بالبترول وأخذوا يطلقون النار من سفينة في البحر ومن جنودهم بالبر وأحرقوا المنازل وقتلوا من يفرون.. ويقوم الجيش البورمي بقتل المواطنين البورميين بحجة أن هؤلاء مسلمون أجانب من أقليم (أراكان) وبالتعاون مع البوذيين المتشددين.

  • النظام الليبرالي العالمي يدافع عن مكتسباته

    استفاق النظام الليبرالي العالمي ، الذي أقامه الأميركيون بالتعاون مع البريطانيين بعد الحرب العالمية الثانية ليكون أداتهم للهيمنة على العالم وتقليص فرص أي قوى عالمية أخرى من ذلك،استفاق هذا النظام ليجد إدارة أوباما ، الرئيس الأميركي الأسبق ،

  • لا تحرموا المهاجرين من فرصهم في أوروبا

    عدنان كامل صلاح .. انتصر الاعتدال في هولندا ، وخسر التطرف ، إنما يبقى القلق من جذب أو دفع المتشددين لأوروبا في أحضان التطرف .. وقد تميزت الانتخابات الهولندية الأخيرة بمشاركة أكثر من ثمانين بالمائة من الناخبين في التصويت الذي أبقى المتطرفين بعيداً عن حكم البلاد ، رغماً عن المخاوف التي تسود المجتمع الهولندي تجاه المهاجرين المسلمين .

  • أزمة النفط : حرب أفكار

    عدنان كامل صلاح .. إدارة أزمة أسعار البترول تتطلب حلولاً مبتكرة بالإضافة إلى الإجراءات التقليدية وشبه التقليدية التي تنصح بها ، عادة ، بيوت الخبرة . ومن ضمن هذه الحلول المطلوب تبنيها زيادة العائد من البترول الخام عبر تشجيع الصناعات الوطنية وتزويدها بحاجتها من الطاقة واللقيم بطريقة تسعيرية تتيح للاقتصاد الوطني الاستفادة من عائدات هذه الصناعات .