محمد القنيبط

  • اســتشــاريو الكابتشـينو!؟

    محمد القنيبط .. أود إحاطة سعادتكم أنَّ الوزارة في صدد إعداد إستراتيجية وطنية للمياه بالتعاون مع الاستشاري شركة بوز آلن هاملتون، وستتضمن تقييما شاملا للوضع الراهن لقطاع المياه يشمل النواحي المؤسسية والتشريعية وآليات التطبيق والبرامج والتحديات، وعمل دراسة مُقارَنة بالتجارب الدولية ومن ثَمَّ إعداد المقترحات التي ستتضمنها عناصر الإستراتيجية وفق منهجية تشاركية تشمل كافة الجهات والأطراف ذات العلاقة، وقد وافق معالي الوزير - حفظه الله - على مشاركتكم في اللجنة الاستشارية للإستراتيجية.

  • قراءة طالب قانون للمادة (77)!مُعاذ بن خالد العتيبي

    محمد القنيبط .. إشارةً إلى مقالي (المادة 77 عَدوَّة السَّعوَدة http://www.okaz.com.sa/article/1511171)، طَرَحت على ابن شقيقتي الطالب معاذ بن خالد العتيبي، الذي يدرس القانون بجامعة الملك سعود، بأن نتشارك معاً في كتابة مقال ثانٍ عن نفس القضية، يقوم على قراءة طالب في قسم القانون للمادة (77) من نظام العمل القديم والجديد، وذلك بهدف معرفة كيف يَنظُر شاب سعودي إلى النَّص الجديد للمادة (77) من نظام العمل، وهو على وشك دخول سوق العمل، في حين أقوم بالتعليق على قراءته القانونية.

  • وزير مالية أم مدير جامعة؟!

    محمد القنيبط .. قبل أيام قليلة، فُوجِئَت الجامعات الحكومية «ببرقية خطية عاجلة» من معالي وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، جاء نَصُّها كالتالي: