أحمد الزمامي

  • كم راتبك؟

    لأن جُل وقت الإنسان اليومي يقضيه في طلب رزقه فسيكون لنوعية بيئة العمل التي تحيط به والقيمة المادية التي يستلمها مؤثر كبير في إنتاجيته وتحفيزه لتطوير ذاته وقدراته. والتعليم حجر الزاوية في أي مجتمع من المجتمعات الساعية للحاق بركب التطور والتقدم.

  • آخر كلام.. كم عددنا يا هيئة الإحصاء؟

    ركيزة الاقتصاد والخطط الخمسية والرؤى المستقبلية والدراسات البحثية… الأرقام! وكلما كانت الأرقام دقيقة كان التحليل والاستنتاج المتوقّع منها أدق. لذا تهتم الدول بإنشاء مراكز وهيئات إحصاء تُعنى بالمسوح الميدانية واستطلاع الآراء وترجمة الواقع إلى لغة يمكن قياسها. برقم تستطيع قياسه إما (أكبر) أو (أصغر) من توقعاتك.

  • لا لضبط الأسعار

    أحمد الزمامي .. دائماً ما يُطالب المواطنون بتدخل الأجهزة الحكومية في ضبط الأسعار. ولأن المجتمعات المدنية تتشابه تجاربهم بحكم فطرتهم، لذلك نجد أن هناك من سبقنا في ابتداع فكرة تحديد سقف أعلى للأسعار والتاريخ مليء بمثل هذه الشواهد. والعبرة بالاتعاظ بالغير بدلاً من تكرار أخطاء الآخرين.

  • تخلص من شركات الأسلحة في منظمتك

    أحمد الزمامي .. حسب آخر تقرير صدر لمعهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام، بلغت مبيعات الأسلحة لأكبر ١٠٠ شركة حول العالم ما قيمته ٣٧٠ مليار دولار خلال عام ٢٠١٥م، وهو ما كان يكفي لتغطية التكاليف المعيشية والدراسية لدراسة درجة البكالوريوس في إحدى الدول المتقدمة لما يقارب ٥ ملايين طالب،