آراء ومقالات

معلومات الكاتب :

الاسم :
د. منصور الجمري
عن الكاتب :
كاتب بحريني ورئيس تحرير صحيفة الوسط البحرينية

الصعابُ اختبارٌ للجميع


منصور الجمري ..

منذ ٧٥ يوماً ومنطقة الدراز معزولة، إذ لا يستطيع دخولها أيُّ مواطن إلا بعد أنْ يُبرز رخصة القيادة التي توضح عنوانه وتثبت أنّه يقطن في المنطقة. إضافةً إلى ذلك، فإنّ خدمة الإنترنت قد تتحول في فترات محددة إلى شيء آخر يُذكر الناس الذين عاشوا قبل عصر الإنترنت بواقع الحال عندما لا يتمكن الشخص من التواصل السريع.

هذا الوضع ليس مقبولاً من جميع النواحي، والغريب أنّ هناك صمتاً من الجهات الرسمية وشبه الرسمية تجاه هذا الأمر، وحتى المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان لم تنطق بكلمة واحدة، ولا توجد آذانٌ صاغية للشكاوى المتواصلة من المواطنين... بل على العكس من ذلك، فقد تجد هناك من يستخف بالأمر أو يستسخفه وربما يسفه من يتحدث حول حقوق المواطنين.

هذا الوضع جاء بعد الإعلان المفاجئ الذي نشرته وزارة الداخلية وأعلنت من خلاله إسقاط جنسية الشيخ عيسى أحمد قاسم، الذي يقطن في مسقط رأسه، الدراز... وتلا ذلك إجراءات عديدة، كما سيقت الاتهامات ونشرت الادعاءات في اتجاه واحد وبصورة مخالفة لمتطلبات العدالة وأساسيات حفظ الكرامة الإنسانية.

في ظل هذه الأجواء، يرتفع الصوت الأحادي الجانب، بينما يتولى آخرون مهمات الشتم والقذف، مستخدمين مصطلحات وعبارات تعكس مستوىً منخفضاً في التعامل مع الرأي الآخر.

هذه الصعاب التي نمر بها اختبارٌ للجميع في مدى إيمانهم بإمكانية الخروج بصورة مشرفة ممّا مرت به البحرين خلال السنوات الماضية، وفيما إذا كنا لا زلنا نرى فيما طرحته اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق، وغيرها، طريقاً أفضل يجمع كل البحرينيين تحت سقف وطني واحد.

صحيفة الوسط البحرينية

أضيف بتاريخ :2016/09/03

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد