آراء ومقالات

معلومات الكاتب :

الاسم :
إبراهيم علي نسيب
عن الكاتب :
كاتب سعودي

نفي نزاهة !!


إبراهيم علي نسيب ..

• نشرت هذه الصحيفة في عددها رقم 19556 هذا الخبر «نزاهة: ما نشر عن تبرئة ابن الوزير غير صحيح»، ومن ثم أوضحت أن ما تردد عن تبرئة ابن أحد الوزراء في قضية التوظيف الشهيرة التي تم تداولها خلال الأسابيع الماضية غير صحيح، وأن إجراءات التحقيق لا تزال مستمرة، والحقيقة إنني مع نزاهة في أن يستمر التحقيق، ومعها في أن يتم إيضاح ما حصل بالتفصيل، مع أن الموضوع بسيط جداً، وإجراءاته ليست بتلك المعقدة لكي يستغرق كل هذا الوقت، خاصة وأن قضية التوظيف هذه أخذت مساحة شاسعة، وتداولها ملايين هم في الحقيقة مواطنون ومواطنات ما يزال بعضهم يبحث عن إجابة، كما أنني أعرف الكثير من الذين يحملون شهادات عليا وبتقديرات عالية يسألون كيف يحدث هذا..؟!!!

• القضية هي قضية وطنية أكبر من أن تظل هكذا معلَّقة، لأنها تمس المواطنين الذين هم الوطن كله، وهم جنوده وهم أسوده الذين يعيشون مع البحث عن عمل حكايات مؤسفة ومؤلمة، بينما غيرهم يعمل وبشهادة الثانوية، وهي قضية أتمنى من نزاهة أن تصل من خلال صلاحياتها إلى ما هو أهم من توظيف ابن الوزير، إلى سبب قفل أبواب التوظيف أمام الخريجين، والتي هي قضية أكبر وأخطر، ذلك لأن البطالة قضية والفراغ قضية والحاجة قضية والشباب المتعلم والمؤهل الذي بات يعيش متاعبه الخاصة في زمن الإرهاب وهذه المرحلة الحاسمة والدقيقة قضية أكبر من أن تبقى هكذا في مكانها، ويبقى حال المواطن يترنَّح بين عذاب مُطهَّم وإحباط مكوم يعيشه ويتلقفه من كل الجهات، فهل نرى من خلال نزاهة تفاعلاً أكبر من أن يقتصر دورها على النفي والتبرير..؟!!!

• (خاتمة الهمزة).. دمج هيئة مكافحة الفساد وهيئة الرقابة مع المباحث الإدارية، هو أجمل وأشمل في محاصرة الفساد وتحقيق مصالح الوطن في الحرب عليه.. وهي خاتمتي ودمتم.

صحيفة المدينة

أضيف بتاريخ :2016/11/10

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد