آراء ومقالات

معلومات الكاتب :

الاسم :
عبد الله عمر خياط
عن الكاتب :
كاتب سعودي

من بريد القراء!


عبدالله عمر خياط
.. اليوم.. يوم الرسائل، وقد جاءت الرسالة الأولى من المهندس فيصل حمد البري ويقول: طالعتنا «عكاظ» بتاريخ 16/7/1438هـ برد لأمانة جدة على ما كتبتموه عن التأخير في تنفيذ في مشروع الأندلس 365 يوماً.

ولي ملاحظتان على ما تضمنه التصريح الذي جاء في مطلعه: «أعلنت أمانة جدة تمديد تنفيذ مشروع ربط شارع الأندلس بشماله لمدة 365 يوما، وفقا لنظام المؤسسات والمشتريات الحكومية، مشيرة إلى أنه صدرت موافقة وزارة الشؤون البلدية والقروية على مبررات المحضر الفني بشأن تنفيذ المشروع التي تتطلب ضرورة زيادة فترة تنفيذ المشروع نظاما».

والملاحظة الأولى تتعلق بقول الأمانة إن التأجيل تم لأسباب فنية. والملاحظة الثانية بشأن المدة الزمنية.

فالمؤكد أن السبب الرئيسي كان لعجز الأمانة عن صرف المستخلصات للمقاول. وأما الملاحظة الثانية فهي أن لو جمعنا التاريخ السابق لإنهاء العمل في المشروع مع فترة التمديد لكانت النتيجة كما ذكرتم أنتم وهي 524 لا 365 يوما.

.. وشخصياً لا تعليق لي على ما ذكرته الأمانة ولا ماء النضح.

والرسالة الثانية من الأخ المهندس مسلط بن ربيعان وفيها يقول: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته: لفت نظري إعلان محكمة التنفيذ في الصحف المحلية بشكل يومي بأحكام مالية ضد كثير من شركات المقاولات على وجه الخصوص وبصفة مستمرة إضافة إلى إعلان إفلاس بعضها. هل هذا مؤشر بانهيار هذا النشاط في أسواقنا المحلية؟ مجرد تساؤل.

.. وأنا أتساءل معه؟

والرسالة الثالثة من الأخ حسن عياش، وفيها يطالب وبإلحاح بإعادة النظر في المناهج المدرسية للسنوات الابتدائية والمتوسطة والثانوية، فهي كثيرة وثقيلة الحمل على كتف أو ظهر الطالب وهو ما لا يمكن استمراره فالحمل ثقيل لطلاب لا تزيد أعمارهم على العاشرة.

.. وأنا معه أرجو أن يعاد النظر في المناهج المدرسية.

والرسالة الرابعة من حسان بن حسان وفيها يقول: «نشرت (عكاظ) بتاريخ 27/6/1438هـ أن وزارة التجارة أعلنت في 26/6/1438هـ مصادرة 227 ألف سلعة استهلاكية منتهية الصلاحية (مخالفات غش تجاري) في محافظة جدة خلال جولات الفرق الرقابية التابعة على عدد من المستودعات.

.. طيب وفين أمانة جدة من قبل؟»

السطر الأخير:

من شعر إيليا أبو ماضي:

النورُ مفروشٌ على طرقاتِهَا والعطرُ في النَّسمات والأفياء
 صحيفة عكاظ

أضيف بتاريخ :2017/04/30

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد