علي آل غراش

  • تداعيات اعتقال الناشطات في #السعودية

    عندما كانت وسائل الإعلام العالمية مهتمة برصد أصداء قرار سلطات الرياض برفع حظر منع المرأة بممارسة حقها الطبيعي بقيادة السيارة – لتسجل اسمها كآخر دولة في العالم تعترف بحق المرأة في القيادة، – قامت الرياض باستغلال الحدث – التاريخي كما يصفه الإعلام المحلي – بممارسة أبشع الأساليب الوحشية لترهيب المجتمع عبر استهداف النشطاء والحقوقيين، عبر حملات اعتقالات تعسفية واسعة، والتي شهدت تصاعدا منذ اعتلاء محمد بن سلمان منصب ولاية العهد، وتأسيسه جهاز أمن الدولة الذي يخضع إليه مباشرة، ولكن الأكثر إثارة هو استهداف النساء – بالاختطاف والاعتقال التعسفي والتعذيب الوحشي والإخفاء القسري- الذي كان يعتبر خطا أحمر سابقا ينبغي عدم الاقتراب منه لأنه انتهاك للعادات وتقاليد المجتمع المحافظ جدا.

  • وتستمر مأساة سكان المسورة بـ #العوامية

    مر عام على إزالة حي #المسورة التاريخي في #العوامية بشكل مؤسف جدا؛ لما يمثله من خسارة تراثية وطنية فادحة، والتسبب بكارثة إنسانية مؤلمة لسكانه من الأسر الضعيفة التي أصبحت في حالة مأساوية مستمرة لغاية اليوم بلا سكن يحميهم ويغطيهم !.

  • الأجهزة الأمنية #السعودية في خدمة من؟

    الوطن لجميع المواطنين، ومؤسسات الدولة ملك للشعب وفي خدمته، وليس ملك لعائلة حاكمة أو لحزب. فالوطن أهم وأعظم من السلطة الحاكمة (عائلة أو حزب) التي ينبغي أن تكون في خدمة الشعب القادر على محاسبتها وإسقاطها في أي لحظة، وحتما للأجهزة الأمنية الواعية الوطنية دور مؤثر بوقوفها ومساندتها للإرادة الشعبية، وهذا طبيعي لأنهم من الشعب، وفي خدمة الشعب.

  • المهندس #عبدالله_الشايب رائد التراث وأيقونة #الأحساء

    المهندس #عبدالله_الشايب هو رائد المحافظة على التراث والآثار والحرف اليدوية التقليدية في#الأحساء والمملكة، وله مساهمات وجهود مؤثرة منذ سنوات طويلة في هذا المجال.

  • جريمة هدم البقيع مازالت شاهدة!!

    يرفع العهد السعودي الجديد في ظل العاهل الملك سلمان وولي عهده أبنه الأمير محمد بن سلمان شعار الانفتاح والبعد عن التشدد والتكفير والكراهية، والترديد بانتهاء مرحلة ما يعرف بالصحوة وسيطرة أصحاب الفكر الديني السلفي والتكفيري والإخواني والشرطة الدينية، وأن التدخل بدعم المجاهدين في أفغانستان وغيره هو بدعم أمريكي كما صرح ولي العهد بذلك. بالإضافة إلى السماح بفتح كنائس على أرض المملكة، وتخصيص جهة باسم هيئة الترفيه لفتح دور للأوبرا والسينما والمسارح وإقامة المهرجانات الفنية والغنائية، والسماح للمرأة بالدخول للملاعب لمشاهدة الفعاليات الرياضية، وقيادة السيارات بعد عقود من الزمن -أي منذ تأسيس المملكة - من المنع باسم الدين على أساس أنه حرام.

  • تحية للأصدقاء الأوفياء

    من أهم الأشياء الجميلة في حياة الإنسان التي لا تقدر بثمن؛ هي الصداقة الصادقة فهي بمثابة الروح للجسد. الصداقة علاقة إنسانية ووجدانية راقية تستحق الاعتناء والاهتمام، فبدونها لا حياة ومال ولا غيره ينفع.

  • لك الله يا شهيد القرآن "أمين آل هاني"!!

    في الأيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك - يوم 29 من سنة 2017 - فوجئ بل صُدم محبو الإنسانية والحرية والكرامة وعشاق القرآن الكريم بخبر استشهاد الحاج الأستاذ #أمين_آل_هاني من خلال اعتداء إجرامي شنيع باستهداف سيارته واحتراقها وهو في داخلها.

  • الإصلاح بين الناس وقضاء حوائجهم

    من أهم الأعمال في كل زمان وفي كل مكان وبالخصوص في #شهر_رمضان المبارك و #ليلة القدر العظيمة، الدعاء والعمل لقضاء حوائج الناس وإصلاح ذات البين، فقد قال أمير المؤمنين الإمام علي - عليه السلام - في وصيته الأخيرة ’.. وإصلاح ذات بينكم فإني سمعت رسول الله صلى ‏الله ‏عليه‏ وآله يقول صلاح ذات البين أفضل من عامة الصلاة و الصيام’.

  • *منهج الإمام علي في بناء المجتمع "بالحق ونصرة المظلوم"*

    من أهم أسباب المشاكل والأزمات التي يعاني منها المجتمع تعود إلى غياب العدالة الإجتماعية، في ظل انتشار واستفحال الظلم والفساد في أرجاء البلاد، وسكوت أغلبية أفراد المجتمع وبالخصوص الشخصيات والوجهاء ، بل وخضوعهم للسلطة المستبدة والمفسدة والظالمة المسؤولة عن تلك المشاكل بمبرر المحافظة على الأمن والسلام وحماية استقرار المجتمع.

  • الفرد والمجتمع تأثير متبادل لتحقيق الإصلاح

    قوة الفرد من قوة المجتمع، ومن علامات المجتمع القوي الحي؛ التحلي بالوعي والوحدة والحيوية واحترام التنوع والتعددية، والاهتمام والرعاية بشؤون الأفراد، والحرص على تربيتهم بشكل صحيح وسليم على الصلاح والإصلاح، بالإضافة للأخلاق العالية وحب العلم والمعرفة، والنشاط والحيوية والتعاون والمساعدة، والتمسك بالحق والحرية والتعددية، والدعم والتضامن مع النشطاء، ورفض الظلم والفساد والاستبداد.

  • شعب الخليج حطب حصار قطر

    منذ تأسيس منظومة مجلس التعاون الخليجي عام 1981 والشعب الخليجي الموزع في الدول الست التي تشكل المجلس يتطلع أن تكون همومه وآماله وطموحاته هي الأهم للمجلس ليصبح واحدا كما كان سابقا، وطالما ردد أغنية؛ خليجنا واحد مصيرنا واحد.

  • بناء المجتمع مسؤولية الجميع

    شهر رمضان المبارك شهر البناء الإجتماعي انطلاقا من الفرد والعائلة إلى الإطار الأكبر، وذلك لتكريس روح تحمل مسؤوليات قضايا المجتمع؛ على أساس أن كل فرد هو جزء مهم في بناء المجتمع.