ندين عباس

  • ابن سلمان والحلول السياسية.. هل فقد الأمل بالحل العسكري؟

    ما كشفته الصحافة العالمية من تحرك أميركي سعودي للتفاوض مع إيران، يؤكد أن لهجة ابن سلمان، ومن ورائه حليفه الأميركي، تغيرت، وأن الأمير الشاب فقد الأمل، ربما، بوقوف الرئيس الأميركي إلى جانبه في أي حربٍ يشعلها ضد إيران، فهو سيحاول التعلق بقشة الحلول السياسية كي ينقذ نفسه.

  • انتقال الجيش اليمني واللجان إلى التأثير في المعادلات الإقليمية

    الصاروخ البالستي الذي أطلقه الجيش واللجان نحو الدمام على مسافة عرض الأراضي السعودية البالغة 1300 كلم، يشير إلى تحوّل في انتقال الجيش واللجان للتحكم بزمام المبادرة وتحديد ضرب المواقع السعودية بحسب بنك الأهداف المرسوم مسبقاً.

  • السعودية على طريق الإمارات في اليمن كما يكشف "مجتهد"؟

    انسحابات الامارات تفتح صفحة جديدة أمام السعودية التي تفقد ركنها الآخر في العدوان على اليمن. لكن الأسباب التي فرضت على الإمارات المراهنة على إنقاذ نفسها بالانسحاب، قد تفرض نفسها بالمثل على السعودية كما يقول ’مجتهد’ ولو بعد حين.

  • المنظومة الصاروخية الجديدة بعد أبها وجيزان؟

    المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية بصنعاء يحيى سريع يحمل في كل مؤتمر صحافي رسائل واضحة بمثابة خريطة طريق عن مساعي الجيش واللجان من وراء تعطيل مطار أبها إلى خارج الخدمة ومن وراء فقدان السيطرة السعودية على جيزان.

  • البحرين تتوغّل في نفق الظلامية بحكمها على الشيخ سلمان

    الحكم البحريني بالمؤبد يدخل البحرين في نفق مظلم، فقبل موعد الانتخابات التشريعية في 24 تشرين الثاني/نوفمبر ارتكبت المملكة خطأ بحق مواطنيها، فأقدمت على إصدار حكم بالسجن مدى الحياة بحق الشيخ علي سلمان والنائبين السابقين في البرلمان البحريني عن كتلة الوفاق الشيخ حسن سلطان وعلي الأسود.