تطبيق صحيفة خبير

يوسف مكي البحرين

  • حتى بنوشيه يحب الصحافة والصحافيين

    اعتاد الرئيس التشيلي السابق الجنرال أوغستينو بنوشيه 1915 - 2006 الذي قام بانقلاب عسكري بدعم من المخابرات المركزية الأميركية على الرئيس التشيلي الشرعي المنتخب سلفادور اللندي سنة 1973. أقول اعتاد على الاجتماع بين فترة وأخرى بالصحافيين ورجالات وسائل الإعلام في تشيلي،

  • هيئة البحرين للثقافة والآثار والنظرة الأرستقراطية

    في العام الماضي 2016 صدرت مجموعة من الكتب، نحو 10 كتب مترجمة الى اللغة العربية من اللغتين الانجليزية والفرنسية. وتأتي هذه الكتب ضمن مشروع تدعمه «هيئة البحرين للثقافة والآثار» ويحمل اسم «مشروع نقل المعارف»، بإشراف الطاهر لبيب عالم الاجتماع التونسي.

  • جمعية «وعد» لكي لا تخسرها البحرين

    جمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) هي جزء أصيل وأساسي وفاعل في المشهد السياسي منذ 2001، ولا غرابة في ذلك، وقد أراد لها مؤسسوها وفي مقدمتهم المرحوم عبدالرحمن النعيمي أن تكون جمعية/ حزبا سياسيا بكل معنى الكلمة من نوع جديد، ومن طراز جديد ويعمل فوق الأرض وليس تحت الأرض، مع أخذ كل الملابسات المتعلقة بالوضع المحلي والإقليمي بعين الاعتبار.

  • في الحاجة إلى فلسفة ما جرى ويجري في المنطقة العربية

    يوسف مكي ..
    في معمعات الحوادث والثورات والانقلابات التي تشهدها المنطقة العربية منذ 2011 وحتى الآن، بات من المؤكد أن الممارسة السياسية، وبالتالي المقاربة السياسية في معالجة وتحليل تلك الحوادث والوقائع هي الأبرز من بين المقاربات الأخرى.