آراء ومقالات

معلومات الكاتب :

الاسم :
هاني الفردان
عن الكاتب :
كاتب وصحفي بحريني

تباشير الخير في مجلس النواب!

 

هاني الفردان

بشر النائب الثاني لرئيس مجلس النواب علي زايد رئيس اللجنة البرلمانية لدراسة برنامج عمل الحكومة النواب صباح أمس خلال جلسة مجلس النواب بما اعتبره "تباشير خير"، رافضاً إفشاء "سر الحكومة".

زايد كشف وهو سعيد ومستبشر عن أن "الحكومة بدأت في تنفيذ برنامج عملها حتى قبل إقرار المجلس له"!
ما قاله النائب هل يراه "تباشير خير" أم هو حقيقة مرة تعيد نفسها مع كل مجلس نيابي جديد، وعلى ما يبدو أن زايد وجل النواب لم يستوعبوا جيداً ما قيل!

ما قاله النائب جعل الصورة أكثر وضوحاً، فالحكومة لم تكن تنتظر أصلاً موافقة النواب على برنامجها، لذلك بدأت في تنفيذه حتى قبل اتخاذ النواب قرارهم لعلمها المسبق وقناعتها بأن القرار معروف، ولن يستطيع النواب اتخاذ أمر آخر.

ما اعتبره النائب علي زايد "تباشير خير"، نعتقده كذلك فهذه هي "تباشير المجلس الجديد" صراخ كثير، انتقادات لاذعة، رفض، وعيد، في المحصلة النهائية، جلهم (عدا إثنين فقط) مرروا البرنامج بابتسامة "صفراء"، حتى من كان الناس تتوسم فيه الصرامة والشدة في أدائه سار مع السائرين.

كان المجلس "مستبشراً" بعبارة لصقها في كل سطر في برنامج الحكومة وهي "عدم المساس بمكتسبات المواطنين أو زيادة الأعباء المالية عليهم"، ونذكر المجلس أنهم ليسوا أذكى ممن كان قبلهم، فمن سبقهم فعل الأمر ذاته، وكانوا آخر من علم بزيادة أسعار البنزين.

معذرة سعادة النواب فضحتم أنفسكم بأنفسكم، وعريتم الواقع المر بسعادتكم و"تباشيركم"، فالحكومة نفذت برنامجها دون أن تنتظر قراركم، فهل هذا يفرحكم؟

لصالح مدونة "صوت المنامة"

أضيف بتاريخ :2019/01/30

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد