هاني الفردان

  • صدقوني… سيعجزون.

    منذ ثمانية أعوام، ومنذ إقرار سياسة توزيع البعثات الجديدة في 14 يونيو/ حزيران 2011، خرج الكثير من النواب ’يرعدون’ و’يصرخون’ و’يتوعدون’ بالمحاسبة والمساءلة وغيرها، إيماناً منهم بعدم الشفافية في توزيع البعثات وقناعة بأنه استهداف سياسي.

  • سمبوسة "طيران الخليج" من أموال من؟

    ساد قبل أيام موجة من ’السخرية’ والانتقاد، عندما نُشر خبر فتح مجلس المناقصات مناقصة لشركة طيران الخليج، لتوفير سمبوسة حلوة لمسافري الصقر الذهبي، وتنافست على المناقصة شركتان، بأقل العطاءات بـ201.9 ألف دينار.

  • هكذا ألبس النواب الشعب موازنة "مفصخة"

    لم يكن متوقعاً أبداً أن يعرقل مجلس النواب الميزانية العامة لعامي 2019 و2020، وهذه حقيقة، أثبتتها التجارب السابقة لا الحالية فقط.

  • "نعم" و"لاءات" في عيد العمال

    في كل عام مع عيد العمال يطلق العمال صرخات بنعم ولاءات، تحمل عمق المطالب العمالية، هذه الصرخات ضمت 15 نَعَماً، جسدت حقيقة المطالب العمالية.

  • سعادة الرئيس اعتذارك مرفوض

    لست معتاداً على الكتابة يوم الجمعة، إلا أن الحادثة التي وقعت مساء أمس في غرفة تجارة وصناعة البحرين، فرضت نفسها على الجميع، وكان لزاماً أن يكون لنا موقفاً واضحاً كموقف كل الشرفاء سنة وشيعة.

  • حتى العلاج بـ"توجيه" ومتابعة عليا!

    كان يوم أمس يوماً حافلاً لوزارة الصحة، بدء بجلسة نيابية تلقت فيها وزيرة الصحة كماً كبيراً من الاتتقادات، وتوسط اليوم مناشدات ودعوات بشأن علاج الإعلامية الشابة صابرين بورشيد، وانتهى اليوم بتعرض الطاقم الطبي العامل بمركز الحورة الصحي للضرب من قبل أحد المرضى المترددين، مما أدى إلى إثارة الذعر والهلع بكافة اقسام المركز.

  • اللعبة تدار خلف الستار

    الشارع البحريني منذ مدة وهو يتحدث بشكل جامع (تقريباً) عن رفضه استضافة البحرين لوفد من الكيان الصهيوني في مؤتمر ريادة الأعمال الذي يستضيفه صندوق العمل (تمكين). الشارع البحريني منذ مدة وهو يتحدث بشكل جامع (تقريباً) عن رفضه استضافة البحرين لوفد من الكيان الصهيوني في مؤتمر ريادة الأعمال الذي يستضيفه صندوق العمل (تمكين).

  • مجلس النواب و"اللهو الخفي"!

    قال النائب محمد عيسى في بيان له بشأن ما دار في الجلسة الأخيرة المتعلقة بتعديل قانون التعطل وكيف مرر النواب التعديل أن هناك ’لهو خفي’ تحكم في توجهات بعض النواب الذين وجهوا ’يمنة ويسرة’، ودفعهم لتغليب مصالحهم الشخصية فوق مصالح الوطن!

  • "گلاصات" النواب "فاضية"

    جلسة مجلس النواب يوم أمس كانت ’ممتعة’، كان واضحاً قبل انعقادها أن مشروع تعديل قانون التعطل، وبالأخص الجزء المعني بتمويل ’التقاعد الإختياري’ من أموال الصندوق سيمرر وذلك بعد بيان كتلة البحرين التي تحدثت عن ’شروط’!

  • لا تسرقوا أموالنا

    عاد نظام التأمين ضد التعطل، والذي يستقطع 1 في المئة من رواتب العاملين في القطاعين العام والخاص، إلى الواجهة، بعدما أعلنت الحكومة عن إحالتها مشروعاً بقانون بصفة الاستعجال يجيز للحكومة الاستفادة من فائض صندوق التأمين ضدّ التعطّل لتمويل برنامج التقاعد الاختياري.

  • ملف خطير لمن يمتلك قلباً من حديد

    يقال أن المجلس النيابي الحالي، سيكون مختلفاً، سيعتمد على طرح كل ما هو حساس، سيفتح الملفات العالقة والشائكة، سيكون البحريني همه الأول.

  • من يغلق ملفات العاطلين؟

    أطلق النائب الأول لرئيس مجلس النواب عبدالنبي سلمان في جلسة مجلس النواب يوم أمس اتهاماً خطيراً لمسئول بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية كان حاضراً في المجلس ولكنه لم يسمه.