هاني الفردان

  • حتى العلاج بـ"توجيه" ومتابعة عليا!

    كان يوم أمس يوماً حافلاً لوزارة الصحة، بدء بجلسة نيابية تلقت فيها وزيرة الصحة كماً كبيراً من الاتتقادات، وتوسط اليوم مناشدات ودعوات بشأن علاج الإعلامية الشابة صابرين بورشيد، وانتهى اليوم بتعرض الطاقم الطبي العامل بمركز الحورة الصحي للضرب من قبل أحد المرضى المترددين، مما أدى إلى إثارة الذعر والهلع بكافة اقسام المركز.

  • اللعبة تدار خلف الستار

    الشارع البحريني منذ مدة وهو يتحدث بشكل جامع (تقريباً) عن رفضه استضافة البحرين لوفد من الكيان الصهيوني في مؤتمر ريادة الأعمال الذي يستضيفه صندوق العمل (تمكين). الشارع البحريني منذ مدة وهو يتحدث بشكل جامع (تقريباً) عن رفضه استضافة البحرين لوفد من الكيان الصهيوني في مؤتمر ريادة الأعمال الذي يستضيفه صندوق العمل (تمكين).

  • مجلس النواب و"اللهو الخفي"!

    قال النائب محمد عيسى في بيان له بشأن ما دار في الجلسة الأخيرة المتعلقة بتعديل قانون التعطل وكيف مرر النواب التعديل أن هناك ’لهو خفي’ تحكم في توجهات بعض النواب الذين وجهوا ’يمنة ويسرة’، ودفعهم لتغليب مصالحهم الشخصية فوق مصالح الوطن!

  • "گلاصات" النواب "فاضية"

    جلسة مجلس النواب يوم أمس كانت ’ممتعة’، كان واضحاً قبل انعقادها أن مشروع تعديل قانون التعطل، وبالأخص الجزء المعني بتمويل ’التقاعد الإختياري’ من أموال الصندوق سيمرر وذلك بعد بيان كتلة البحرين التي تحدثت عن ’شروط’!

  • لا تسرقوا أموالنا

    عاد نظام التأمين ضد التعطل، والذي يستقطع 1 في المئة من رواتب العاملين في القطاعين العام والخاص، إلى الواجهة، بعدما أعلنت الحكومة عن إحالتها مشروعاً بقانون بصفة الاستعجال يجيز للحكومة الاستفادة من فائض صندوق التأمين ضدّ التعطّل لتمويل برنامج التقاعد الاختياري.

  • ملف خطير لمن يمتلك قلباً من حديد

    يقال أن المجلس النيابي الحالي، سيكون مختلفاً، سيعتمد على طرح كل ما هو حساس، سيفتح الملفات العالقة والشائكة، سيكون البحريني همه الأول.

  • من يغلق ملفات العاطلين؟

    أطلق النائب الأول لرئيس مجلس النواب عبدالنبي سلمان في جلسة مجلس النواب يوم أمس اتهاماً خطيراً لمسئول بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية كان حاضراً في المجلس ولكنه لم يسمه.

  • إلى منى المؤيد… مكنيهم سياسياً ولا تبعديهم

    في جلسة مجلس الشورى يوم أمس كان النقاش عن مشروع قانون الاحتراف الرياضي، وكان الحديث اعتيادياً وطبيعياً وفي سياقه المعتاد من خلال الحديث عن الرياضة ومشاكل الأندية والرياضيين والتحديات التي يواجهونها.

  • التاريخ والتجارب تعلمنا… لا جدية في مشاريع التوظيف

    بين كل عدة سنوات يطل علينا مشروعٌ جديد ضمن سلسلة مشاريع توظيف العاطلين في البحرين، مشاريع تطرح ومعها أرقام بالملايين من الدنانير، موازنات لتغطية احتياجات وتكاليف تلك المشاريع، وبعدها عندما تسأل ماذا حدث لتلك المشاريع وتلك الملايين، لن تجد جواباً شافياً.

  • هذه حقيقة هوشة النواب أمس

    المراقب لجلسة مجلس النواب يوم أمس (الثلاثاء) والمراقب لمجلس النواب بشكل عام يكتشف وجود خلل في إدارة المجلس، وغياب الحنكة السياسية وحسن التصرف في مثل هذه الأمور.

  • معذرة سعادة النواب ... بلا استنكار وبلا هرار

    تناولت صحف عالمية وعربية مؤتمر وارسو للسلام في الشرق الأوسط الذي اختتم أعماله في العاصمة البولندية مؤخرا

  • لفظ "مجنس" قانوني يا نواب يا "مشرعين"!

    أسفرت فزعة نيابية، في جلسة مجلس النواب أمس ، عن رفض نواب وتدخل رئيس المجلس فوزية زينل لشطب كلمة ’بحرينيون جدد’ وكذلك مجنسين!