مريم الشروقي

  • لعبة (مومو)-1!

    انتشرت في الآونة الأخيرة لعبة ’مومو’ على مواقع التواصل الاجتماعي، وهي لعبة تُعد الأخطر في العالم بعد لعبة ’مريم’ و’الحوت الأزرق’، ولم يستطع الخبراء العالميين للجرائم الالكترونية من اكتشاف صاحب حساب هذه اللعبة الى يومنا هذا!

  • لا تبدأ حياتك بدين!

    ننصح الشاب المقبل على الزواج لا تبدأ حياتك بدين! فالاقتراض من البنك أمر سهل جدّا، كل ما عليك فعله هو شهادة راتب وكشف البنك لمدّة 6 أشهر أو أقل في بعض الأحيان والحصول على المبلغ في غضون أيّام، ثم سينتهي المبلغ في لحظات قليلة، وستدفع دم قلبك لسنوات طويلة.

  • ​لا يتوقّف الزمن عند الهموم

    لا يتوقّف الزمن عند الهموم، بل لابد أن تغيّر حياتك الى الأفضل، ففي بعض الأحيان تتغيّر أحوالك، ولا تتقبّل الوضع الذي أنت فيه، والبعض يتجمّد الزمن عنده ولا يستطيع أن يمر، فتجده يعيش في الماضي، أنا كنت وأنا صنعت وأنا حقّقت وكانت لي تلك المكانة وذلك الصيت!

  • مجلس الوزراء وتناقض الوزراء!

    في ردّه على شكوى من “مزاحمة الأجانب للبحرينيين” بعد منحهم حرّية التملّك الكامل للسجلّات، صرّح وزير بشأن “الجيل الحالي من البحرينيين يفتقر للإبداع”!

  • سنة هجرية جديدة

    1 محرّم 1440هـ، أول يوم في السنة الهجرية، يوم جديدة وسنة جديدة طيّبة علينا إن شاء، يجعلها الله سنة مباركة على عكس السنوات السابقة، فالأحوال تتغيّر وتتبدّل، والظروف تتعسّر وتتحسّن، ولله في خلقه شؤون.

  • "محرّقي قُح" يطلب بيت إسكان من 96م!

    “محرّقي قُح”، ضارب في الأعماق حتّى النخاع، شاءت الظروف أن يعيش في بيت ورثه من أمّه كهبة، بمساحة لا تتجاوز 73مترمربّع، وتزوّج قبل 25 عامًا، وأنجب 7 أبناء وبنات، وقصّتهم قصّة أخرى نحكيها في وقت آخر.

  • المعلّم وثقافة المجتمع!

    الأسبوع القادم والأسبوع الذي يليه، سيرجع أبناؤنا الطلبة إلى مقاعد الدراسة، وستبدأ حياتنا الروتينية مرّة أخرى، بعد إجازة الصيف الطويلة، وسيرجع المعلّم إلى مكانه يُدرّس ويعطي أفضل ما عنده.

  • من ينظر بعينه فقط؟!

    بعض النّاس لا ينظرون إلى الآخرين بعقولهم بل بأعينهم، لأنّ العين هي أوّل حاسة في الإنسان تلاحظ، فقد تلاحظ الحذاء وقد تلاحظ الساعة وقد تلاحظ الملابس، ولكنّها لا تلاحظ العقل الحكيم ولا القلب الرحيم ولا الابتسامة الساحرة!

  • الخط الفاصل بين الفقر والغنى!

    ما هو الخط الفاصل بين الفقر والغنى؟! وكيف نعرف بأنّنا شعب غني أو شعب فقير؟! نحن بالطّبع شعب غني بكرمنا اللّامحدود وأخلاقنا العالية، وحتما نحن شعب غني بالنكت والضحك، الحمدلله نحن شعب غني ولا نحتاج إلى أكثر ما لدينا!

  • "ظنّيناكم غوص طلعتوا في اليارم"!

    السادة أعضاء المجلسين يعرفكم الجميع بطبعكم “الذرب” داخل القبّة، ويعرف الجميع بعضكم ممّن يتغيّب ولا يحضر الجلسات، وهذا ليس كلامنا فنحن لا نتّهمكم بالتقصير والراحة، ولكن ما ثبت عنكم من أداء ومن غياب يشهد عليكم، خاصة في آخر رمضان عندما تغيّبتم عن الجلسات حتّى انزعج منكم رئيس المجلس النيابي على الأقل وأعطاكم سببا لعدم الحضور ألا وهو رمضان!

  • المطالب بحقوقه: مريض نفسي!

    ذكر عضو مجلس الشورى بسّام البنمحمّد يوم أمس بتاريخ 13 يونيو 2018م، في الإجتماع العاجل التي تم من أجل التصويت على قانون التقاعد الجديد، بأنّ مرضى نفسيون نشروا الهلع بين المواطنين عن قانون التقاعد!

  • حملة "أنا المواطن البحريني أرفض قانون التقاعد"

    حملة أطلقها مرتادي موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”، من أجل التعبير عن استيائهم الشديد حول مشروع القانون الجديد للتقاعد، وللضغط على مجلس الشورى الذي بيده رفض المشروع أو قبوله، من أجل الرفض إن استطاع هذا المجلس الرفض!