د. فهد الطياش

  • وشلونك والكهرب..؟

    أصبح من المحزن في حياتنا أن تتحول معاناتنا كمواطنين من شركة الكهرباء لتكون جزءًا من تبادل التحيات بيننا. فالعنوان أعلاه هو سؤال لم أكن أتوقعه من شخصية مرموقة في عالم العقار والاقتصاد. ولكن طرحه للسؤال يدفعني وإياكم نحو الخوض في بحر الأسئلة الشائكة التقريرية منها أو الإنكارية وتفريعاتها من طلب وتوبيخ وحض واستبطاء وتحقير وتهكم وغيره.

  • جامعات تنتظر طلاب الانتساب

    يطالب البعض بسرعة وضع الحلول وتكون النتيجة هي البحث عن الحلول الوقتية وغير المستمرة. ومع ثم تصبح تلك الحلول الوقتية هي القاعدة وليست الاستثناء. ولا ينطبق الأمر على مجال دون الآخر بل باتت هي السمة التي ’تفكنا’ من إزعاج المطالبات بحلول دون صبر على الجودة. والسبب أن الصبر لن يقود لأي حلول، فقبل الناس معادلة ’العمش ولا العمى’.

  • ربيع إعلامي ناعم ضد ترامب

    فهد الطياش .. انشغل العالم بجزئيات من حفل تنصيب الرئيس الأميركي ترامب ومراسم خروج سلفه من البيت الأبيض. وأكثر ما انشغل به الكثير هو تلك الرسائل المستفزة في خطابه الأول. فمن رسالة تركز على الإرهاب وتصنيفه بالإسلامي إلى رسالة للرئيس السابق وهو يصف فترته وفترة من قبله بفترة الأحاديث الفارغة التي قادت بلاده إلى التراجع. ولعل خدعة اتهام من قبله بالكلام الفارغ تعود في نفس الخطاب عندما باع للجموع فكرة إعادة السلطة للشعب. وهناك من اشترى منه الفكرة التي عززها بكل ما هو أميركي لخدمة المواطن الأميركي.