محمد السحيمي

  • كلنا اليوم (وسطي بلا وسطية)!!

    نعتذر في البدء عمَّا اقترفناه في مقالة أمس؛ من خطأ فادح لا يقع فيه حتى (مدير تعليم جدة)، ولا يستطيع (ترقيعه) حتى قائد المدرسة المتميزة بـ(الانظباط)؛ إذ وصفنا منصب مسؤول النشاط الطلابي بأنه (وكيل وزارة)، والصواب أنه (مدير عام)، و(يِخُبْ) على مجال لا يمثل (أولوية) لدى الوزارة «المشغولة دائمًا وأبدًا بما هو أهم»، في طريقها لتحقيق خطتها الاستراتيجية التي ستستغرق (500) عام!!

  • حتى في قمة العبودية يريدنا الله أحرارًا!!

    يسلِّم كل مؤمن بأن الغاية من خلق الجن والإنس في الدنيا هي تحقيق العبادة لله وحده لا شريك له؛ كما يقول الحق: (وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون)!

  • شيلي الشنطة يا وزارة التعليم!!

    محمد السحيمي .. من العنوان سنحصل على لفت نظر شديد اللهجة، وربما أخضعنا للاستجواب في محكمة التفتيش العصرية (وحدة التوعية الفكرية / حصانة)!

  • قروض الاستحمار (فيذا)!!

    محمد السحيمي .. التقينا قبل أيام الأستاذ (محظوظ)؛ المعلم على وظيفة (مُسَوْلِف عام) بالمستوى السادس، قبل أن يقلبوا (السلم) الوظيفي إلى (أصانصير) للنزول فقط!! كان على غير عادته: (مكشِّرًا) عاقد الحاجبين كشعار (وزارة الصحة)!

  • إلا التعليم يا إعلام!!

    محمد السحيمي .. كتب (جبل السكارى) بالطائف ـ واسمه الحركي (جميل الذيابي) ـ أمس، على (جدار الماء) الذي بناه في (عكاظ)، نقدًا لاذعًا لتصريح معالي وزير التعليم الدكتور (أحمد العيسى) الذي لم يجد حلًا جذريًا وسريعًا لما ترزح تحته وزارته من (بلاوي متلتلة) منذ عرفناها؛ غير توجيه اللوم إلى الإعلاميين متهمًا إياهم بعدم المصداقية، والبحث عن الإثارة!!

  • وأخيرًا جَحْفَلْنا الخصخصة!!

    محمد السحيمي .. من يظن أن الخصخصة ستحقق الاحتراف العالمي؛ بمعنى أن الهلال سيكون (ريال مدريد)، والآه..لي (أجاكس أمستردام)، فلا بد أن يسأل ويتساءل وينسئل: لماذا تأخرنا كل هذه السنين عن تطبيقه وهو موجود قبل أن نعرف بالضبط: هل تؤكل كرة القدم قبل (السليق) أم بعده؟ أم أن المجتمع لم يكن جاهزًا لهذه الخطوة الحضارية (البديهية)؛ كالتلفزيون، وتعليم المرأة، والمسرح، والسينما، وقيادة المرأة للسيارة، وعمل المرأة... إلى أخِّخخه؟

  • ولا مستفيد غير الفساد!!

    محمد السحيمي .. فور انحناء معالي الوزير (أحمد العيسى) للأمانة الجسيمة غير الوسيمة؛ استقبلناه بفتور صنعه اليأس، وظل الإحباط يغذوه في نفوس المهمومين والمغمومين بالتعليم (40) عامًا، وقلنا بلا مواربة، وبناء على خبرة (25) عامًا في التعليم

  • احولال البصيرة في مجلس الشورى!!

    محمد السحيمي .. في ظل غياب الصلاحيات؛ فلا أقل من أن تكون نقاشات مجلس الشورى علنية، ومفتوحة لجميع الناس، من مختصين، وخبراء و(موااااطٍ إيين) عاديين دخلوا القبة بدلًا من سوق السمك!!

  • قفوا على رؤوسكم يا أعضاء مجلس الشورى!

    محمد السحيمي .. إن كان عضو مجلس الشورى القدير الدكتور (خليل كردي) قد وجه عبارته (لا تتدلعوا) لشريحة المتقاعدين الحكوميين؛ فتلك مصيبة! وإن كان وجهها لشريحة الشباب ـ كما وضح بنفسه للتلفزيونات ـ فالمصيبة أعظم!

  • (عادل الجبير) يذاكر من ورانا!

    محمد السحيمي .. يشهد التاريخ ـ الذي لا يظلم ولا يرحم ـ أن سياسة المملكة العربية السعودية تعتمد منذ قيامها على المعادلة الحكيمة: «حلم في غير ضعف، وحزم في غير عنف»!

  • كل مسافر وسيره معه!!

    محمد السحيمي .. ما إن وقعت مشكلة تكدس العفش، في مطار الملك خالد بالرياض؛ حتى طار الكتاب في العجَّة، وطيروا معهم هيئة الطيران المدني؛ لتلقي بالمسؤولية على (خطوط النسخ والرقعة الجوية العربية السعودية)، الحاصلة على المركز الثاني (عالميًا) في الالتزام بالمواعيد (2014)! والتي طارت معهم أيضًا ورمت المسؤولية على (مقاولًا) ـ نعم بالنصب والاحتيال إلى أن (ينخفض) الفساد ـ لم يدهن (السير)!!!

  • وبدأت مسلسلة القرض المعجَّل!!

    محمد السحيمي .. رغم تحذير الخبراء من مجازفة القرض المعجل، وآخرهم الزميل (برجس البرجس) في (الوطن) في عددها أمس بعنوان (دعوا العقار يكمل هبوطه بسلام)، وقبله الأزمل منه في الاقتصادية (عبد الحميد العمري) في مقالة بعنوان (أقرض وأهرب)، ورغم توضيحهم الواضح بما ستؤدي إليه هذه الحيلة (البنكية) الجشعة من كوارث أكرث من مشكلة (الإسكان قريبًا)؛ ورغم أن الظروف المعيشية الراهنة لا تكاد تسمح لأي (مواااطٍ) بتسديد القروض المتراكمة