محلية

علماء القطيف والدمام يستنكرون الحادث الإرهابي في سيهات ويدعون الجهات الأمنية لحماية المواطنين

 

استنكر علماء القطيف والدمام الحادث الإرهابي الأليم الذي وقع ليلة 3 من المحرم هـ" في محيط الحسينية الحيدرية في سيهات، ودعوا الجهات الأمنية إلى "بذل المزيد من الجهد لحماية المواطنين في تجمعاتهم الدينية".

وقال العلماء، في بيان، "مرة أخرى تمتد يد الإجرام والإرهاب إلى ربوع وطننا الغالي ليلة الثالث من المحرم في محيط الحسينية الحيدرية في سيهات، لتسفك دماء مواطنين أبرياء مسالمين لا ذنب لهم إلا التمسك بدينهم، والولاء للنبي محمد وآله الكرام صلوات الله عليهم أجمعين ولإحيائهم ذكرى استشهاد سبط رسول الله الحسين بن علي ع".

وأضافوا "إننا إذ نستنكر هذا العمل الإجرامي الفظيع نتقدم بأحرّ التعازي بالشهداء الأبرار لعوائلهم الكريمة، ونضرع إلى الله سبحانه أن يمنّ على المصابين والجرحى بالشفاء العاجل"، مشددين على أن "هذا الحادث الإرهابي الأليم لن يزيد المؤمنين إلا ثباتاً وصموداً وولاءً لدينهم ووطنهم، وسيكون جوابهم العملي هو تكثيف الحضور والمشاركة في إحياء هذه الشعائر الدينية المباركة".

ودعوا "المؤمنين إلى أن يرفعوا من مستوى حسهم الأمني وأن يشاركوا في واجب الحفاظ على الأمن وحماية المجتمع بالتنسيق والتعاون مع الجهات الرسمية والأمنية"، متوجهين بالشكر إلى القوى الأمنية "على ما تبذل من جهد مقدر"، وطالبوها في الوقت نقسه "ببذل المزيد من الجهد وحضور الدوريات بكثافة أكبر لحماية المواطنين في تجمعاتهم الدينية".

وفيما يلي أسماء العلماء الموقعين على البيان:

السيد علي السيد ناصر السلمان
الشيخ حسن الصفار
الشيخ عبدالكريم الحبيل
السيد حسن النمر
الشيخ محمد عبيدان
الشيخ فوزي آل سيف
الشيخ جعفر الربح
الشيخ يوسف المهدي
الشيخ غازي الشبيب
السيد كامل الحسن
الشيخ عبدالله النمر
الشيخ محمد حسن الحبيب
الشيخ حسن الخويلدي
الشيخ محمد عمير
السيد حسن العبد الله النمر
الشيخ عباس المازني
الشيخ عبدالمحسن النمر

أضيف بتاريخ :2015/10/17

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد