محلية

مطار الملك عبدالعزيز بجدة ضمن أسوأ 10 مطارات في العالم

 

بعد دراسة أجراها موقع "سليبنغ إن ايربورتس" المهتم بالخدمات التي تقدمها المطارات للمسافرين، حل مطار الملك عبدالعزيز بجدة ثانيًا في قائمة أسوأ مطارات العالم، لعام 2015، بعد اعتراض مرتاديه على الازدحام والضجيج فيه، خصوصًا أثناء موسم الحج لهذا العام .

وشملت عينة الاستطلاع 26 ألف مسافر أجابوا على نقاط تتعلق بتجربة المطار بشكل عام ، ودرجة النظافة، والخدمات والمرافق، وخدمة العملاء، ووسائل الراحة المتوفرة في المطار بمافيها وسائل النوم، بحسب ما نشره موقع “سي إن إن”، الثلاثاء (20 أكتوبر 2015) وفقاً لـ”عاجل”.

كما حل مطار بورت هاركورت الدولي في نيجيريا في المركز الأول بقائمة “أسوأ مطار في العالم” لعام 2015، بعد اعتراض المشاركين بالتصويت على الموظفين غير المتعاونين، والفساد المزعوم، والنقص الكبير في أماكن الجلوس، وأجهزة التكييف التي لا تعمل به.

فيما نجح مطار “نينوي أكوينو الدولي” في مانيلا، في الخروج من قائمة أسوأ عشرة مطارات في العالم، بعدما تبوأ المركز الأول في تلك القائمة لثلاثة أعوام على التوالي.

في المقابل، اختار الموقع خمس مطارات آسيوية من بين أفضل 10 مطارات في العالم، وما زال مطار “شانغي” السنغافوري لأكثر من عقدين، المطار الأول بين مطارات العالم، بينما احتل مطار “إنشيون” في سيول المرتبة الثانية، وتلاه مطار “هانيدا” في طوكيو في المرتبة الثالثة.

وجاء مطار “تايوان تاويوان الدولي” في تايبي في المرتبة الرابعة، فيما احتل مطار هونغ كونغ المرتبة الخامسة في قائمة أفضل مطارات العالم.

أضيف بتاريخ :2015/10/21

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد