دولية

#الصين تنتج ’أكبر طائرة برمائية في العالم’

 

نقلت وسائل إعلام صينية رسمية أن الصين أتمت إنتاج أكبر طائرة برمائية في العالم، وذلك في خطوة جديدة تخطوها البلاد للتخلص من اعتمادها على الطائرات الأجنبية.

وقالت وكالة أنباء شينخوا الرسمية إن شركة AVIC للطيران التابعة للدولة أزاحت الستار يوم السبت في مدينة زوهاي الساحلية الجنوبية عن أولى هذه الطائرات التي أطلقت عليها اسم AG600.

وأضافت الوكالة أن الطائرة التي يبلغ مداها الأقصى 4500 كيلومترا مصممة للاستخدام في إطفاء حرائق الغابات وعمليات الإنقاذ البحري.

ونقلت الوكالة عن غينغ روغوانغ نائب مدير عام الشركة قوله: إن الطائرة التي يقارب حجمها طائرة بوينغ 737 المألوفة هي اكبر من طائرة أخرى مصممة للإقلاع من الماء والهبوط فيه.

ولكن مع ذلك، فإن قطر جناحيها أصغر بكثير من قطر جناحي طائرة H-4 Hercules - المعروفة بالـ "الأوزة الخشبية" - والتي صممت في أربعينيات القرن الماضي لنقل الجنود إلى ساحات المعارك. ولكن الطائرة الأخيرة التي صممها هوارد هيوز لم تحلق إلا مرة واحدة في عام 1947.

وأوضح شينخوا أن الطائرة الصينية التي تستهدف السوق الصينية المحلية بالدرجة الاولى "ستكون مفيدة جدا في تطوير واستغلال الموارد البحرية"، مضيفة أنها "قد تستخدم أيضا في مراقبة البيئة واستشعار وجود الموارد الطبيعية ونقل هذه الموارد."

وأشار شينخوا إلى أن AVIC تسلمت إلى الآن طلبات لـ 17 من هذه الطائرات.

يذكر أن الصين منخرطة في الوقت الحالي في نزاعات مع عدد من جيرانها - بما فيها اليابان وفيتنام والفلبين - حول حقوق استغلال الموارد الاقتصادية الموجودة في البحار التي تطل عليها.

أضيف بتاريخ :2016/07/25

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد