دولية

صحيفة “ذا ويك”: المرأة في المملكة #السعودية تخضع للقراءة الدينية المتشدّدة لرجال الدين


رأت صحيفة "ذا ويك" أن المرأة السعودية لا زالت مقيدة من قبل رجال الدين المتشددين وذلك في تقرير الصحيفة الصادر يوم الخميس 28 يوليو الذي جاء بعنوان "بعد سنوات من قمع المرأة, الأمور تتغيّر ببطء في المملكة المسلمة"

فيما اعتبرت الصحيفة أن سجل المملكة السعودية في مجال حقوق المرأة كان "دوما موضع تساؤل" ورأت ان حقوق المراة لاتزال”مقيّدة بشدّة” بالرغم من السماح لها بالمشاركة ولإول مرة في الإنتخابات البلدية.

وقالت الصحيفة “في بلد حيث لا يمكن للمرأة حتى فتح حساب مصرفي دون إذن زوجها، هناك العديد من الأمور الأخرى التي لا تزال غير قادرة على القيام بها” ومنها قيادة السيارة، موضحة بأن القوانين السعودية لا تمنع المرأة من القيادة ولكن رجال الدين يحظرون ذلك بحجة ان السائقات "يقوضن القيم الإجتماعية".

وأشارت الجريدة الى أن لباس المرأة وزينتها يخضع للتفاسير المتشدّدة للشريعة الإسلامية, مشيرة الى مضايقة الشرطة الدينية للنساء، كما تطرقت الصحيفة إلى منع المملكة السعودية إلى ممارسة النساء الرياضة والتنافس في مجالاتها.

وبيّنت الصحيفة بان السلطات تحد من احتكاك النساء بالرجال, وهناك مداخل منفصلة للجنسين في أغلبية المرافق العامة بما في ذلك المكاتب والبنوك والجامعات, ووسائل النقل العامة والمتنزهات والشواطئ ، اكما رأت أن الأشد غرابة هو منع النساء من دخول المقابر وقراءة مجلات الموضة الغير خاضعة للرقابة.

أضيف بتاريخ :2016/07/29

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد