محلية

القطيف: تُحيي يوم العاشر بمسيرة عزائية كبرى

 

أحيت القطيف يوم العاشر من محرم الحرام،ذكرى استشهاد الإمام الحسين "ع"،بمسيرة موحدة كبرى وسط القطيف بمشاركة الآلاف من محبين آل البيت عليهم السلام .

وحمل المشاركون الرايات الحسينية على طول الطرقات، ورددوا هتافات دينية من وحي المناسبة، كما طالب المشاركون بالإفراج عن الشيخ النمر والشيخ العامر، بالإضافة إلى باقي المعتقلين.

وسبق الموكب الموحد بالقطيف، مجالس حسينية متفرقة في المنطقة ، بالإضافة إلى الصلاة جماعة في بعض المساجد تأسيا بآخر صلاة صلاها الإمام الحسين بأصحابه، تلاها زيارة عاشوراء ، بالإضافة إلى تمثيل واقعة ألطف في بعض قرى القطيف.

وفي جزيرة تاروت جسد مضيف أهل البيت "ع"،واقعة كربلاء بتمثيل حي تحت عنوان "التل الزينبي" بحضور كبير في الساحة المقابلة لقلعة تاروت الأثرية.

يذكر بأن إحياء عاشوراء الإمام الحسين عليه السلام ،اختلف عن الأعوام السابقة، حيث الإجراءات الأمنية المشددة في كل القطيف، وعمدت اللجان الأهلية لإغلاق بعض الطرق ونصب نقاط تفتيش عند مداخل جميع بلدات وقرى القطيف،على خلفية العمليات الإرهابية التي نفذها تنظيم داعش في المنطقة والتي كان آخرها الهجوم المسلح على الحسينية الحيدرية بسيهات القطيف .

أضيف بتاريخ :2015/10/25

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد