محلية

أمانة الدمام تغلق 8 محال و67 مخالفة لأخرى

 

أغلقت أمانة المنطقة الشرقية 8 محال تجارية، فيما وجهت ٦٧ مخالفة أخرى خلال حملة تفتيش نفذتها مؤخراً، استهدفت محال بيع اللحوم والأسماك والدجاج، وذلك بهدف التأكد من سلامة المعروضات، وعدم وجود مخالفات صحية.

وصرح المتحدث باسم أمانة الشرقية محمد الصفيان«إن الإدارة العامة لشؤون الأسواق نفذت أخيراً حملة تفتيش، بدأت من مجمع سوق اللحوم والدجاج في الدمام، واستهدفت محال بيع الأسماك والدجاج المبرد واللحوم، للوقوف على جودة المواد الغذائية المقدمة إلى المشترين، وكذلك إلزام المحال بوضع التسعيرة على المنتجات المعروضة للبيع».

وقال الصفيان إن هذه الإجراءات تهدف إلى «حفظ حقوق المستهلكين، من خلال معرفتهم بأسعار المنتجات المعروضة، وتفادياً للتلاعب بها من أصحاب المحال التجارية، وكذلك تحقيق مبدأ التنافسية والشفافية في عمليات البيع والشراء».

مشيراً إلى أنه تم خلال الحملة تحرير 67 مخالفة إلى 45 محلاً من إجمالي 101 محل شملتهم الحملة.
 وأوضح "الصفيان" أنه تم تحرير 24 مخالفة لمحال بيع الأسماك، وثلاث مخالفات لمحال بيع الدجاج، و11 لمحال بيع اللحوم، ومطعم واحد، وست محال لبيع الخضراوات، إضافة إلى إغلاق 8 محال متنوعة.

وأشار إلى أن هذه الحملة تأتي ضمن «برنامج مكثف تنفذه الإدارة العامة لشؤون الأسواق، ويشمل أنشطة الخضراوات والتموينات وأسواق النفع العام لحاضرة الدمام، والذي تم البدء به خلال الفترة الماضية».

وأكد بقوله :إن «الأمانة تشدد دائماً على جميع أصحاب المحال والعاملين بضرورة الحرص على الصحة العامة، وتطبيق الاشتراطات البلدية، والالتزام في وضع التسعيرة، حتى لا تتعرض منشآته إلى الإغلاق».

أضيف بتاريخ :2015/10/25

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد