محلية

طلاب جامعة الملك فيصل ينظمون حملة لمكافحة النعرات القبلية والمناطقية والمذهبية

 

نظم طلاب جامعة الملك فيصل يوم أمس الأحد "25 أكتوبر"، حملة «عفواً.. وطني أولاً»؛ لمجابهة التوجهات المنحرفة والنعرات القبلية والمناطقية والمذهبية.

وتهدف الحملة إلى توعية الشباب حول الحملات المضادة للوطن وللإنسان السعودي، وتشكيل اللُّحمة الوطنية، ونشر الوسطية والاعتدال، وزرع قيم التعايش.

وأكد عميد كلية الآداب الدكتور "ظافر الشهري" أن الحملة «صناعة طلابية خالصة» قائلاً «لم نتدخل إلا في الإشراف فقط، أما مجمل العمل من إنتاج وإخراج الطلاب في قسم الاتصال والإعلام، وأقسام الكلية الأخرى».

وأشار إلى أن هذه الحملة تدل على «استيعاب الطلبة خطورة الفكر المنحرف الشاذ، واستيعاب ما هو أهم من ذلك، وهو «حب الوطن والذود عنه».

من جانبه، أوضح رئيس قسم الاتصال والإعلام الدكتور سامي الجمعان أن هذه الحملة «تريد أن تقول إن الوطن للجميع، وأن الوطن لا يرتبط بمناطقية ولا قبلية ولا طائفية، ولا أي من هذه المسميات، فالوطن وطن الجميع، والأرض أرض الجميع، وعلى الجميع أن يتعايش بحب وسلام».

وذكر الطالب عواد العواد: أن الوطن الذي نعيش فوق أرضه يستحق منا التضحية، وأقل ما نقدمه له أن نكون عوناً له في تشكيل اللُّحمة الوطنية، ونشر الوسطية والاعتدال، وزرع قيم التعايش والعمل على نشر رسالة ديننا الحنيف في العيش بأمن وأمان واطمئنان.

كما عبّر الطالب عبدالله السلطان عن مشاركته بأنها جاءت؛ «لتحذر شبابنا مما تقوم به المنظمات الإرهابية من الخداع، فأكثر المنظمات الإرهابية استخداماً للإنترنت تكون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فجاءت لوحتي التصويرية توضيحاً وتحذيراً لإخواني الطلاب من الفكر الضال».

أضيف بتاريخ :2015/10/26

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد