إقليمية

وزارة الصحة الفلسطينية: 72 شهيدا و2270 جريحا في أكتوبر

 

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن حصيلة العدوان الإسرائيلي في شهر "أكتوبر 2015 م" بلغت 72 شهيداً، ربعهم من النساء والأطفال، وأكثر من 2270 جريحاً، بالإضافة إلى ما يزيد عن خمسة آلاف حالة اختناق نتيجة الغاز المسيل للدموع.

وأضافت الوزارة، في بيان اصدرته السبت "30 أكتوبر 2015 م"، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي "قتلت 54 مواطناً في الضفة الغربية و17 في قطاع غزة وشابا في النقب"، مشيرة إلى أن من بين الشهداء 15 طفلاً أصغرهم لا يتجاوز عمره 8 أشهر، إضافة إلى إمرأتين إحداهن استشهدت في قطاع غزة وهي حامل في شهرها الخامس.

وأكدت أن قوات الاحتلال أصابت أكثر من 2030 مواطنا بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط في الضفة الغربية وقطاع غزة وأدخلوا إلى المستشفيات للعلاج، فيما أصيب 220 مواطناً آخرا بجروح ورضوض وكسور نتيجة اعتداء قوات الاحتلال والمستوطنين عليهم بالضرب المبرح، إضافة إلى إصابة 20 مواطناً بحروق، عدا عن أكثر من خمسة آلاف حالة اختناق سجلت في قطاع غزة والضفة الغربية.

وسجلت الوزارة أكثر من 200 اعتداء على الطواقم الطبية وسيارات الإسعاف أثناء تأديتهم واجبهم الإنساني في إنقاذ المصابين والجرحى، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت مستشفيات المقاصد والمطلع في القدس والمستشفى العربي التخصصي في نابلس.

أضيف بتاريخ :2015/11/01

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد