إقليمية

الادعاء العام اللبناني وجه التهمة رسمياً بتهريب المخدرات للأمير عبد المحسن آل سعود


ادعت النيابة العامة الاستئنافية في لبنان الاثنين على أمير سعودي "عبد المحسن بن وليد بن عبد العزيز آل سعود"، وأربعة من مواطنيه بتهمة تهريب المخدرات والاتجار بها، بعد أسبوع على توقيفهم في مطار بيروت الدولي، حسب مصدر قضائي.

و قال مصدر قضائي في لبنان، "ادعى النائب العام الاستئنافي في جبل لبنان القاضي كلود كرم على عشرة أشخاص، بينهم موقوفين هم الأمير السعودي ومواطنوه السعوديون فيما الآخرون مدعى عليهم غيابيا، في جرم تهريب مادة الكبتاغون المخدرة والاتجار بها".

ووفق المصدر، فإن ثلاثة لبنانيين وسعوديين اثنين مدعى عليهم غيابيا، وتمت إحالة الموقوفين السعوديين الخمسة في هذا الملف وفق المصدر "على قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان لاستجوابهم والتوسع في التحقيق معهم".


و تُعد عملية التهريب هذه هي الأكبر التي يتم إحباطها حتى الآن عبر مطار بيروت الدولي، بعد إحباط عملية تهريب 15 مليون حبة كبتاغون عبر مرفأ بيروت في أبريل 2014 كانت موضوعة داخل مستوعبات محملة بالذرة.


وكانت الأجهزة الأمنية اللبنانية أوقفت في 26 أكتوبر الأمير السعودي عبد المحسن بن وليد بن عبد العزيز آل سعود وأربعة سعوديين آخرين كانوا برفقته خلال محاولتهم تهريب حوالي طنين من حبوب الكبتاغون المخدرة داخل طرود في طائرة خاصة متجهة من مطار بيروت الدولي إلى السعودية.

أضيف بتاريخ :2015/11/02

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد