إقليمية

#الأردن: عشرات الآلاف يشيعون جثمان الشهيد #حتر بعد تعهد الحكومة بملاحقة كل من هدده

 

شيع الآلاف في بلدة الفحيص، شمال غرب عمان الأربعاء 28 سبتمبر/ أيلول، وسط تواجد أمني كثيف جثمان الكاتب الصحافي ناهض حتر الذي قتل الأحد عندما كان يهم بدخول قصر العدل لحضور جلسة محاكمته بسبب رسم كاريكاتوري اعتبر أنه "يمس الذات الالهية".

المشيعيون حملوا أعلاما أردنية ولافتات كتب عليها "لا للتطرف لا للعنف لا للاغتيال" ورددوا "لا أمن ولا أمان ناهض قتلوه بعمان" و"يا ملقي اسمع اسمع، الاردن ما راح يركع" و"يسقط يسقط الملقي، ويسقط يسقط سلامة حماد".

وكانت عائلة حتر اتهمت رئيس الوزراء الملقي ووزير الداخلية حماد بالتقصير في توفير الحماية لحتر الذي كان قد تلقى عشرات التهديدات بالقتل وطلب الحماية.

وقبض على القاتل ووجه له مدعي عام محكمة الجنايات الكبرى الأحد تهم "القيام بعمل إرهابي أدى إلى موت انسان، والقتل العمد مع سبق الاصرار، وحمل وحيازة سلاح ناري دون ترخيص".
وبحسب قانون العقوبات، تصل عقوبة تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار إلى الإعدام شنقا.

ورفضت عائلة حتر استلام جثمانه خلال الايام الثلاثة الماضية، وكانت تطالب باستقالة رئيس الوزراء ووزير الداخلية.
كما قال مصدر مقرب من العائلة إن "اتفاقا تم بين عائلة حتر والحكومة تقوم الحكومة بمقتضاه بضبط مثيري الفتنة من الذين هددوه وملاحقتهم".

و قد حذرت السلطات الأردنية الثلاثاء من أنها ستقوم بملاحقة واعتقال كل من يقوم بإثارة الفتن والنعرات عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية.

أضيف بتاريخ :2016/09/29

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد