إقليمية

رصاصة قناص في الجيش السوري تقضي على أبرز ’الدواعش’ السعوديين بسوريا

 

تمكن قناص في الجيش السوري من القضاء على أبرز المقاتلين في تنظيم "داعش" المسمى بـ "عدنان العطوي" سعودي الجنسية في الأطراف الشرقية لبلدة صدد، التي تبعد نحو 14 كيلومتراً من طريق دمشق - حمص الدولي.

وقالت مصادر أمنية إن “السعودي” عدنان العطوي، الذي يقاتل ضمن صفوف تنظيم داعش “الإرهابي” بسوريا، وقتله قناص من الجيش السوري، مطلوب للجهات الأمنية في المملكة على خلفية نشاطات إرهابية.

وأضاف المصدر أن “العطوي” المنتمي إلى تبوك أسهم بشكل كبير في محاولة هروب زوجته أمينة الراشد من السعودية إلى اليمن للالتحاق بتنظيم القاعدة هناك، وتمكنت فيما بعد من السفر إليه في سوريا، إلا أن القبض عليها على الحدود حال دون ذلك، وفقًا لما نشرته صحيفة “الحياة”، الأربعاء (4 نوفمبر 2015).

وكان صدر حكماً على زوجة العطوي بالسجن عامًا ونصف العام، بعد القبض عليها في الحدود الجنوبية، أبريل 2014، برفقة زميلتها مي الطلق وعدد من الأطفال، أثناء محاولتهما الهروب إلى اليمن.

فيما أفادت مصادر أخرى أن العطوي كان من أوائل المقاتلين السعوديين مع تنظيم القاعدة في أفغانستان، وأوقف في الإمارات في طريقه إلى العراق من أفغانستان، وسلم إلى المملكة وقضى في السجن 7 أعوام، قبل أن يطلق مطلع العام 2012، إلا أنه لم يمكث طويلا حتى تمكن من السفر إلى سوريا بجواز سفر مزور.

أضيف بتاريخ :2015/11/04

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد