إقليمية

الكيان الإسرائيلي يعلن إطلاق سراح الأسير الفلسطيني محمد علاّن

 

أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأربعاء "4 نوفمبر 2015 م"، أنها أطلقت سراح الأسير الفلسطيني محمد علاّن الذي خاض إضرابا عن الطعام لشهرين بعد اعتقاله لمدة عام من دون محاكمة.

ونقلت "فرانس برس" عن المتحدثة باسم "مصلحة السجون الاسرائيلية" سيفان وايزمان قولها، في بيان، إن "محمد علاّن أطلق سراحه لتوه". وكان والد محمد علان، ناصر الدين علان، قد أكد أنه يعتزم نقل ابنه إلى المستشفى الخميس (5 نوفمبر 2015 م) لإجراء فحوص طبية له والاطمئنان على حالته الصحية.

وعلان (31 عاماً) محامٍ اعتقل في 6 "نوفمبر 2014 م" ووضعته سلطات الاحتلال قيد الاعتقال الإداري لستة أشهر قبل تمديد اعتقاله ستة أشهر إضافية بذريعة أنه من "حركة الجهاد الإسلامي".

وبدأ علان في "18 يونيو 2015 م" إضرابا عن الطعام استمر شهرين للمطالبة بإطلاق سراحه، وقام بإنهائه في "20 أغسطس 2015 م" بعد يوم من قرار المحكمة العليا الإسرائيلية تعليق أمر الاعتقال الإداري بحقه. بعدها، استأنف إضرابه ليوم واحد في "17 سبتمبر 2015 م" احتجاجا على إعادة وضعه في الاعتقال الاداري بعد تحسُّن حالته الصحية.  

وشغل إضراب علاّن عن الطعام الرأي العام الدولي وأحرج الحكومة الإسرائيلية خصوصا مع تدهور حالته الصحية. وكان علان قد اعتقل أيضا بين العامين 2006 و2009 بتهمة "السعي تجنيد انتحاريين وتقديم المساعدة لمطلوبين فلسطينيين".

ويوجد حاليا حوالي 5800 معتقل فلسطيني في السجون الإسرائيلية، بينهم 340 قيد الاعتقال الإداري لجأ العديد منهم إلى الإضراب عن الطعام احتجاجا على اعتقالهم.

أضيف بتاريخ :2015/11/05

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد