إقليمية

#الأسد: التصعيد في #سوريا أكثر من حرب باردة وأقل من حرب فعلية

 

اعتبر الرئيس السوري بشار الأسد أن التصعيد الأخير في سوريا يمثل مرحلة من مراحل حرب “أكثر من حرب باردة وأقل من حرب فعلية”.

الأسد وفي مقابلة مع صحيفة “كومسومولسكايا برافدا” الروسية، نشرت اليوم الجمعة 14 أكتوبر/ تشرين أول  وردّا على سؤال ما "إذا كان يخشى من أن تنجم عن الصراع السوري حرب عالمية ثالثة أم أن حربا عالمية ثالثة قد بدأت فعلاً؟"  قال: “فيما يتعلق بالحرب العالمية الثالثة فإن هذا التعبير استخدم كثيراً في الآونة الأخيرة خصوصاً بعد التصعيد الأخير فيما يتعلق بالوضع في سوريا، يمكن القول إن ما نشهده الآن، ما شهدناه خلال الأسابيع، وربما الأشهر القليلة الماضية، هو أكثر من حرب باردة وأقل من حرب فعلية، لا أعرف كيف أسميها، لكنها ليست شيئاً ظهر مؤخراً وحسب لأني لا أعتقد أن الغرب وخصوصاً الولايات المتحدة أوقف حربه الباردة حتى بعد انهيار الاتحاد السوفييتي”.

واعتبر الرئيس السوري أن بلاده تمثل إحدى هذه المراحل المهمة في هذه الحرب، وأن القضية تتعلق بالمحافظة على الهيمنة الأميركية على العالم وعدم السماح لأي كان بأن يكون شريكاً على الساحة السياسية أو الدولية سواء كان روسيا أو حتى أحد حلفاء أميركا الغربيين.

وبيّن أن هذا هو جوهر هذه الحرب التي توصف بأنها حرب عالمية ثالثة، :“إنها حرب عالمية لكنها ليست حرباً عسكرية، جزء منها عسكري وجزء يتعلق بالإرهاب والأمن والجزء الآخر سياسي”.

وشدّد على أن الأساس في القضية السورية هو الإرهاب، وقال “بصرف النظر عمن يتدخل في سوريا الآن فإن الأمر الأكثر أهمية هو، من يدعم الإرهابيين بشكل يومي وعلى مدار الساعة، هذه هي القضية الرئيسية، إذا تمكنا من حلها فإن هذه الصورة المعقدة التي وصفتها لن تكون مشكلة كبيرة وبوسعنا حلها”.

أضيف بتاريخ :2016/10/14

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد