إقليمية

السعودية تموَّل مشاريع مائيةٍ وكهربائيةٍ في السودان بقيمة 1.7 مليار دولار

 

أعلن وزير المالية السوداني بدر الدين محمود أن السعودية وقعت مع بلاده أربعة اتفاقاتٍ لتمويل ثلاثة سدودٍ وزراعة مليون فدانٍ وبناء محطة كهرباء، تصل قيمتها إلى أكثر من 1.7 مليار دولار.

وقال محمود، في حديث إلى قناة "الشروق" التلفزيونية السودانية، إن "آلية سعودية تم تشكيلها لمتابعة تنفيذ الاتفاقات الأربع التي وُقعت مع الحكومة السودانية"، موضحا أن الملك سلمان بن عبد العزيز "كلف مسؤولا كبيرا لمتابعة هذا المشاريع".

وكان الملك سلمان بن عبد العزيز قد استقبل الرئيس السوداني عمر البشير الثلاثاء "3 نوفمبر 2015 م" في الرياض، حيث تم توقيع أربع اتفاقات بين حكومتي البلدين. وتطورت العلاقات بين الخرطوم والرياض بعد إغلاق الأولى لـ"المركز الثقافي الإيراني"في الخرطوم، ثم إعلانها المشاركة في "الحرب ضد اليمن" التي تقودها السعودية ضد الجيش اليمني و"اللجان الشعبية" في اليمن.

وفي سياق متصل، تعتزم "جامعة الدول العربية" عقد مؤتمر عربي للمانحين لدعم "الأوضاع الإنسانية والتنموية" في الولايات الجنوبية في السودان.

وقال مبعوث الأمين العام للجامعة إلى السودان صلاح حليمة، الأربعاء "5 نوفمبر 2015 م"، أن وفدا عربيا رفيع المستوى من الجامعة العربية والحكومة السودانية "سيقوم بجولة عربية خلال الفترة المقبلة لاستقطاب مزيد من الدعم للنشاط الإنساني والتنموي في السودان".

أضيف بتاريخ :2015/11/05

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد