إقليمية

مسؤول في لجنة الأمن القومي الإيراني: لدينا أدلة أن ’آبادي’ لم يستشهد في ’كارثة منى’

 

قال مسؤول لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي  محمد رضا محسني ثاني إن لدينا أدلة تثبت بأن السفير الإيراني السابق في لبنان غضنفر ركن آبادي مازال علي قيد الحياة.

وذكر "محسني ثاني" في تصريح صحفي يوم أمس الخميس في مدينة سبزوار (شرق) على هامش مراسم الأربعين لضحايا كارثة منى ، أن إحدى أهم القضايا المطروحة حول كارثة منى وتتم متابعتها جديا من قبل وزارة الخارجية ومجلس الشورى الإسلامي هي تحديد مصير السفير الإيراني السابق في لبنان غضنفر ركن آبادي.

وأكد  بأن "ركن آبادي" نقل في يوم الكارثة حيا إلى المستشفي موضحاً أن لدينا أدلة تثبت بأنه نقل حيا بسيارة إسعاف إلى المستشفى.

 وقال"محسني ثاني" يتعين علي الحكومة السعودية تحمل المسؤولية تجاه مصيره، مضيفاً بأن إيران ووفقا للأدلة والوثائق التي بحوزتها طالبت الحكومة السعودية به حيا.

وأوضح "محسني ثاني " بان الشعب الإيراني يطالب بالمتابعة القانونية لكارثة منى وأضاف،أن الحكومة ووزارة الخارجية ومجلس الشورى الإسلامي، وبناء علي مسؤولياتها، قد بدأت عبر اللجنة القضائية والقانونية البرلمانية متابعاتها ومن المؤكد أنها ستتواصل حتى يتم الكشف بصورة قاطعة عن الإبعاد المختلفة للحادثة وإحقاق حقوق الضحايا والمتضررين.

يذكر أن كارثة منى راح ضحيتها الآلاف الحجاج من ضمنهم 464 حاجا إيرانيا فيما لا يزال مصير 28 حاجا إيرانيا أخر مجهولا لغاية الآن ومن ضمنهم السفير الإيراني السابق في لبنان غضنفر ركن أبادي.

أضيف بتاريخ :2015/11/06

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد