إقليمية

لليوم الثالث.. #القوات_العراقية المشتركة تواصل تقدمها نحو #الموصل

 

لليوم الثالث على التوالي، واصلت القوات العراقية المشتركة تقدمها باتجاه مدينة الموصل تمهيدًا لاستعادتها من تنظيم داعش الإرهابي.

وذكر مصدر أمني عراقي في محافظة نينوى اليوم بأن تنظيم داعش الإرهابي فجر وأحرق عددًا من المباني الحكومية بوسط مدينة الموصل من بينها دائرتي الجنسية والجوازات فيما واصلت القوات العراقية المشتركة مدعومة بطيران التحالف الدولي تقدمها باتجاه مركز المدينة من ثلاثة محاور.

وأوضح المصدر بأن قوات الرد السريع والشرطة الاتحادية تمكنتا اليوم من تحرير قرى الشامي وخربة حديد والبيضة جنوب الساحل الأيسر لمدينة الموصل.

بدوره، أعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت في بيان مقتضب اليوم تحرير 18 قرية محيطة بالموصل في المحور الجنوبي للمدينة, منذ انطلاق عملية تحريرها الاثنين الماضي, أهمها قريتي الحود والبجوانية.

كما أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية في بيان آخر عن تطهيرها 352 كلم جنوبي الموصل منذ بدء العمليات العسكرية.

من جانبه، قال قائم مقام سنجار محما خليل في تصريح صحفي: إن قوات البيشمركة تصدت اليوم لهجوم الدواعش واشتبكت معهم في مواجهات عنيفة استمرت ساعتين أسفرت عن تكبيدهم خسائر فادحة، والاستيلاء على أسلحتهم.

في هذه الأثناء قتل تسعة من عناصر التنظيم الإرهابي بقصف صاروخي استهدف مقرًا لهم، في ناحية البعاج غربي مدينة الموصل.

كما أعلن مصدر أمني في محافظة نينوى اليوم عن تحرير قرية كاني حرامي التابعة لناحية النمرود جنوب غربي الموصل، بينما واصلت مدفعية الفرقة التاسعة التابعة للجيش العراقي قصفها لمواقع داعش في قضاء الحمدانية بسهل نينوى شمالي الموصل، مما أسفر عن تفجير أربع سيارات مفخخة.

أضيف بتاريخ :2016/10/19

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد