إقليمية

#الرئيس_العراقي يصادق على قانون دمج ’ #الحشد_الشعبي’ في الجيش

 

صادق الرئيس العراقي فؤاد معصوم اليوم الاثنين على قانون هيئة الحشد الشعبي، مشيراً إلى أن القانون تكريم لكل من ساهم في بذل دمه في الدفاع عن العراق من المتطوعين والحشد الشعبي والحشد العشائري.

وقال المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية في بيان له إن "الرئيس العراقي فؤاد معصوم صادق على قانون هيئة الحشد الشعبي"، لافتاً إلى أن القانون أيضا يحفظ السلاح بين القوات العراقية وتحت القانون، كما يعزز هيبة الدولة وحفظ أمنها ، بحسب موقع السومرية نيوز.

وأضاف البيان أن صدور هذا القانون جاء تكريما لكل من تطوع من مختلف أبناء الشعب العراقي دفاعا عن العراق في حفظ الدولة من هجمة الدواعش وكل من يعادي العراق ونظامه الجديد، موضحاً أن المتطوعين كان لهم الفضل في رد المؤامرات المختلفة ومن أجل حفظ السلاح بين القوات العراقية وتحت القانون وتعزيز هيبة الدولة وحفظ أمنها وجعل السلاح بيد الدولة فقط.

كان البرلمان العراقي قد صوت، في 26 نوفمبر الماضي، لصالح قانون هيئة الحشد الشعبي الذي ينص على تحويل هيئة الحشد الشعبي والقوات التابعة لها إلى تشكيل يتمتع بالشخصية المعنوية، ويعد جزءا من القوات المسلحة العراقية ويرتبط بالقائد العام لتلك القوات.

أضيف بتاريخ :2016/12/19

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد