إقليمية

مسؤول بـ #البرلمان_المصري: تواجد وزير خارجية #قطر في #إثيوبيا لن يستفزنا

 

علق النائب «هشام مجدي»، وكيل لجنة الشؤون الأفريقية في البرلمان المصري على زيارة وزير خارجية قطر لإثيوبيا، قائلاً إن الدوحة تتبنى موقفا «عدائيا» ضد مصر ومصالحها في المنطقة.

وقال «مجدي» إن قطر «تدعم الجماعات الإرهابية» في مصر، مضيفا أن القاهرة «تعود إلى أفريقيا.. إننا لا نُستفز.. القافلة تسير نحو أفريقيا لتحقيق التعاون والتبادل المشترك، بما يهدف لتحقيق مصالح كل دول حوض النيل»، حسب تصريحات نقلتها صحيفة «اليوم السابع» المصرية الخاصة.

وأضاف«مجدي»: «كلنا ثقة في القيادة المصرية حول التفاوض بشأن سد النهضة الإثيوبي»، مشيرا إلى أن السلطات المصرية تتفق مع حق التنمية لدول حوض النيل، دون المساس بحصة مصر في المياه، والعمل على زيادتها.

وكان وزير الخارجية القطري، الشيخ «محمد بن عبد الرحمن»، أجرى زيارة إلى أديس أبابا، يومي الإثنين والثلاثاء، في أول زيارة له إلى إثيوبيا، منذ تعيينه في منصبه في 27 يناير/كانون الثاني الماضي.

والتقى خلال الزيارة نظيره الإثيوبي «ورقني جبيوه»، والرئيس «مولاتو تشومي»، ورئيس الوزراء «هيلي ماريام ديسالين».

وتم خلال الزيارة توقيع 11 اتفاقية تعاون في مختلف المجالات، ووضع خارطة طريق لترجمة البرامج المشتركة على أرض الواقع والدفع بعلاقاتهما إلى الأمام، خصوصا في مجالات الاستثمار والاقتصاد والسياحة والأمن.

 كما دعا الوزير القطري نظيره الإثيوبي لزيارة الدوحة لترتيب زيارة قريبة للأمير «تميم بن حمد» إلى أديس أبابا.

أضيف بتاريخ :2016/12/21

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد