إقليمية

5 قتلى و6 جرحى في تفجير مزدوج استهدف مقر ’الديمقراطي الكردستاني’ الإيراني شرق #أربيل

 

قالت قناة السومرية نيوز الثلاثاء 20 ديسمبر، إن حصيلة ضحايا تفجير مقر الحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني شرق أربيل، بلغت خمسة قتلى وستة جرحى.

وأضافت القناة، أن القوات الأمنية طوقت مكان الحادث، فيما نقلت سيارات الإسعاف الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج، وجثث القتلى إلى دائرة الطب العدلي.

يذكر أن عددا من مقرات الأحزاب الكردية الإيرانية تتواجد في منطقة كويه التابعة لمحافظة أربيل منذ أكثر من 20 عاما، حيث أن مواجهات مسلحة وقعت بين الجيش الإيراني ومسلحي الحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني، على الحدود العراقية الإيرانية خلال الأشهر الماضية، أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من المقاتلين من الجانبين.

وفي وقت سابق من الثلاثاء، أفاد رئيس بلدية كويه أن ستة عناصر من البيشمركة وضابط أمن من الأسايش قتلوا في الانفجارين، مشيرا إلى أن 3 فقط أصيبوا بجروح.

وقال المسؤول إن بعض جثث القتلى احترقت من شدة الانفجار.

هذا ورجح المصدر في تصريح لموقع "رووداو" الكردي أن القنابل كانت محمولة على دراجتين ناريتين.

وبينت القناة الكردية أن التفجير الأول تم عن طريق دراجة نارية مفخخة، انفجرت أمام مقر الحزب الديمقراطي الكردستاني (إيران) بقضاء كويه.

وتابعت القناة أن وعند خروج الأشخاص، المتواجدين في المقر الذين كانوا يحتفلون بـ "ليلة يلدا" (أي ليلة ولادة الشمس)، لمساعدة وإسعاف المصابين، وقع التفجير الثاني عن طريق دراجة نارية أخرى مفخخة.

يشار إلى أن أسلوب "التفجير المزدوج" يستخدم  بهدف زيادة عدد الضحايا، حيث تزرع أو تفجر العبوة الناسفة الثانية بعد أن يتجمع الناس ورجال الإسعاف والقوات الأمنية في موقع الانفجار الأول.

أضيف بتاريخ :2016/12/21

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد