خليجية

#الوفاق: منذ ١٤٠٠ سنة لم يشهد العالم حرباً على صلاة الجمعة كما في #البحرين

 

قال نائب الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية في البحرين الشيخ حسين الديهي بأنه “‏منذ ١٤٠٠ سنة لم يشهد العالم الإسلامي وغير الإسلامي حرباً ومنعاً لصلاة الجمعة كما يحدث في  البحرين”.

وأضاف الشيخ الديهي أن صلاة الجمعة في  البحرين حملت هموم الأمة وعلى رأسها قضية  القدس وغيرها لذلك حوربت بكل الوسائل؛ و‏سيبقى شعب  البحرين بكل أطيافه مدافعاً عن  فلسطين و القدس، رافضاً لأي تطبيع مع  الصهاينة.

ولفت الشيخ الديهي إلى أن “‏في البحرين تُمنع الصلاة، يُمنع الإمام، يُعتقل المصلون، تُحاصر المنطقة، والصهاينة يسرحون فيها، ومنذ ٦ أشهر والنظام يمنع  إقامة أكبر  صلاة جمعة ويسمح لأراذل الخلق  الصهاينة بالرقص في تحدٍ لمشاعر  المسلمين و العرب”.

وشدد الشيخ الديهي على أن “منبر  الجمعة الممنوع في البحرين كان وبقي المدافع الأول عن الوطن والأمة والشعوب العربية والإسلامية وكل البشرية، ‏فتشوا في كل خطابات  صلاة الجمعة بالدراز تجدوا أنها صوت وحدة وحق وعزة وصلاح”.

وقال الشيخ الديهي إن “مشهدا واحدا من مشاهد كثيرة يختصر حجم المشكلة في بلدنا الغالي  البحرين، وحجم الفجوة بين الحكم والشعب؛ وهو مشهد صلاة الجمعة الممنوعة، ‏وفي الوقت ذاته هناك رقص للوفد الصهيوني وترديد أغنية فحواها سنهدم الأقصى ونبني الهيكل”. ‎

أضيف بتاريخ :2016/12/31