خليجية

تبرئة سعودي من تهمة التزوير في البحرين

 

أصدرت محكمة بحرينية حكمًا ببراءة سعودي (49 عامًا) من التهمة الموجهة إليه بتزوير دولارات أميركية، نظرًا إلى عدم كفاية الأدلة.

وذكر موقع "نيوز أوف بحرين" الناطق بالإنكليزية، الخميس "19 نوفمبر 201 م"، إن شرطة البحرين "قامت بتعقب السائح السعودي أثناء عودته إلى المملكة عن طريق جسر الملك فهد، بعد تلقيها بلاغًا من مالك محل ساعات في البحرين، بأن السائح السعودي قدم له دولارات مزورة مقابل ساعة اشتراها منه قيمتها 455 دينار بحريني".

وجاء في البلاغ الذي قدمه صاحب المحل أن السائح السعودي أراد أن يشتري منه ساعة، "ولكنه لم يكن يحمل معه سوى دولارات، لذا فقد وافق صاحب المحل على قبول الدولارات، وعندما ذهب لتبديل الدولارات إلى دنانير عقب مغادرة السائح السعودي، فوجئ بأن الصرافة تقول له إن هذه الدولارات مزورة".

وعقب عملية بحث سريعة داخل المجمع التجاري، عثر صاحب المحل على السائح السعودي وكاد أن يدخل معه في شجار، غير أن السائح أعاد الساعة إلى صاحب المحل، مستغرباً من قول مسؤول الصرافة عن الدولارات، ثم غادر المجمع.

وأوضحت الصحيفة أن السائح السعودي أخبر المدعي العامّ أنه كان في طريقه إلى المملكة لإحضار الإيصالات التي قام عن طريقها بسحب 21 ألف دولار من إحدى المصارف في المملكة، مؤكدًا أنه قام باستخدام تلك الأموال في المملكة وعُمان لشراء بعض مستلزماته، كما أنه أرسل جزءاً منها إلى ابنه المقيم في الولايات المتحدة.

وجاء في الحكم الذي أصدرته المحكمة الجنائية العليا البحرينية أنها برأت السائح السعودي لأنه أعاد الساعة إلى صاحب المحل، كما أن جميع أقواله، خلال قيام المدعي العام بالتحقيق معه، تدل على أنه لم يكن يعلم بأن بحوزته نقود مزورة.

أضيف بتاريخ :2015/11/19

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد