دولية

’داعش’ يهدد في شريط فيديو بـ’تفجير’ البيت الأبيض’ وأوباما وهولاند

 

نشر تنظيم "داعش" في العراق شريط فيديو، الخميس "19 نوفمبر 2015 م"، يهدد فيه البيت الأبيض بتفجيرات انتحارية وتفجير سيارات ملغومة، وتعهد بـ"تنفيذ المزيد من الهجمات" في فرنسا.

ويشيد الفيديو ومدته ست دقائق، وفقاً لترجمة من العربية قدمها موقع "سايت" ومقره ماريلاند يرصد أنشطة الحركات الإرهابية، بالهجمات التي وقعت في باريس الأسبوع الماضي.

ويبدأ الشريط، الذي يحمل عنوان "باريس قبل روما"، بلقطات مسجلة لهجمات باريس ثم يظهر اثنان من مقاتلي التنظيم يتحدث كل منهما على نحو منفصل أمام الكاميرا، يهدد أحدهما بدك "الصروح" الفرنسية ويتعهد بمهاجمة البيت الأبيض.

وقال المقاتل الثاني "سنفجره (البيت الأبيض) مثلما فجرنا الأوثان في هذه الأرض الطيبة"، بينما هدد المقاتل الثاني الرئيس الأميركي باراك أوباما والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند قائلاً "سنشويهم بإذن الله عز وجل بالأحزمة والمفخخات". ويأتي هذا التهديد بعد يوم من نشر التنظيم لشريط فيديو يعرض مشاهد لمدينة نيويورك والتي أشار إلى أنها قد تكون هدفاً أيضاً.

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الأميركية جون كيربي لمحطة "سي أن أن" إنه "يجرى فحص فيديو لتحديد صحته"، لافتاً إلى أن "الجميع هنا في حكومة الولايات المتحدة يأخذون هذه التهديدات على محمل الجد".

من جهته، قال مدير "مكتب التحقيقات الاتحادي" الأميركي جيمس كومي، الخميس، لـ"رويترز"، إنه لا يعلم بأي تهديد جدي "على غرار هجمات باريس" في الولايات المتحدة.

أضيف بتاريخ :2015/11/20

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد