دولية

أ ف ب: مارين لوبان: على فرنسا الابتعاد عن السعودية وقطر لمحاربة تنظيم ’الدولة الإسلامية’


اعتبرت زعيمة اليمين المتطرف في فرنسا "مارين لوبان" يوم أمس الأربعاء، أن على فرنسا "الابتعاد عن السعودية وقطر" والاقتراب من روسيا وإيران لمحاربة تنظيم "الدولة الإسلامية".

 وقالت مارين لوبان  أمام البرلمان الأوروبي، إن على بلادها "تغيير تحالفاتها" لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية من خلال الابتعاد عن السعودية وقطر، والاقتراب من روسيا وإيران.

وذكرت أمام النواب الأوروبيين في ستراسبورغ أنه بعد الاعتداءات التي وقعت في باريس في 13نوفمبر، من الضروري "تحديد العدو" أي "التطرف الإسلامي".

وأوضحت رئيسة الجبهة الوطنية خلال نقاش خصص لعواقب الهجمات الأخيرة في باريس "تحديد العدو يرغم على إعادة النظر في صداقات عدة على الصعيد الدولي ويرغم على طرح سؤال عما إذا كان في إمكاننا أن نبقى حلفاء السعودية وقطر" وطرح تساؤلات حول "موقف تركيا من الأصولية الإسلامية".

وأضافت أن "مجمل الاتفاقات والتحالفات الدولية التي أبرمناها تدفعنا في الواقع إلى أن نكون اليوم حلفاء الأصولية الإسلامية بدلا من خصومها". وقالت "أقترح تغيير هذه التحالفات. كل الذين يحاربون الأصولية الإسلامية يجب أن يعتبروا حلفاء دون أي تحفظ. وهذا ينطبق على مصر ودولة الإمارات العربية المتحدة وروسيا وإيران".
فيما قال زعيم حزب الخضر في البرلمان الأوروبي البلجيكي فيليب لامبرتس "إن نظام السعودية يروج "لشكل من أشكال الإسلام الأكثر فاشية بالعالم".

وانتقد زعيم حزب الخضر في البرلمان الأوروبي البلجيكي فيليب لامبرتس بشدة علاقة الغربيين مع الرياض.

 واعتبر أن " نظام السعودية يروج لشكل من أشكال الإسلام هو على الأرجح الأكثر فاشية في العالم".

وأضاف أن السعودية "دولة تنتهك الحقوق الأساسية..دولة تصلب وتقطع الرؤوس والأيدي ونقيم معها علاقات ممتازة.. لكن ماذا تتوقعون، فإن حاجتنا للنفط تجعلنا نعتمد على هؤلاء الأشخاص".

أضيف بتاريخ :2015/11/26

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد