دولية

رئيس الوزراء الفرنسي يدعو دول الخليج إلى استقبال المزيد من اللاجئين السوريين

 

دعا رئيس الوزراء الفرنسى "مانويل فالس" مساء الجمعة الدول الخليجية إلى استقبال مزيد من اللاجئين السوريين، مشيراً إلى أن أوروبا لا تستطيع استقبال كل المهاجرين القادمين من سوريا والمعرضين لخطر "كارثة إنسانية " فى دول البلقان.

وقال فالس خلال لقائه مع سكان خصص لتبعات اعتداءات باريس في مدينته ايفرى "أكرر أن أوروبا لن تكون قادرة على استقبال كل اللاجئين القادمين من سوريا، لذلك نحتاج إلى حل دبلوماسي وسياسي وعسكري في سوريا".

وأضاف رئيس الوزراء الفرنسي أنه من الضروري "استقبال اللاجئين في الدول المجاورة وعلى كل طرف تحمل مسئوليته ، وأفكر خصوصا بدول الخليج ".

 ولجأ الجزء الأكبر من النازحين السوريين البالغ عددهم أربعة ملايين وفروا من الحرب إلى لبنان وتركيا والأردن الدول الثلاث المجاورة لسوريا، لكن أبواب دول الخليج ما زالت موصدة إمامهم بينما تواجه أوروبا صعوبات في تبنى موقف موحد حول استقبال مئات الآلاف منهم الذين يصلون إلى شواطئها.

 وتبع  فالس محذرا من أنه في غياب مراقبة فعلية على حدود الاتحاد الاوروبى "ما يحدث هو أننا سنشهد كارثة إنسانية في البلقان هذا الشتاء وأوروبا ستغلق حدودها من جديد".

 وترفض فرنسا ورئيسها فرنسوا هولاند اى خلط بين اللاجئين و" الإرهابيين ". لكن فالس حذر من خطر تسلل إرهابيين بين اللاجئين، كما هو حال عدد من منفذي اعتداءات باريس.

 وقال "يكفى أن يكون بضعة أفراد إرهابيين تسللوا بين اللاجئين خلال أزمة هذا الخريف لتقول الشعوب الأوروبية +إذا دخل إرهابيون مع اللاجئين فهذا يعنى أن هناك خطرا مع اى لاجىء ".

 وأضاف فالس بقوله: "نرى الخطاب الذي يتضمن خلطا بين الإرهابيين واللاجئين بينما فر اللاجئون بمعظمهم من إرهاب دولة بشار الأسد الرئيس السوري أو إرهاب داعش "، بحسب تعبيره.

 وبحسب مصادر إعلامية أنه وصل أكثر من 800 ألف مهاجر إلى أوروبا بحرا منذ بداية العام الجاري، معظمهم من الشرق الأوسط.

أضيف بتاريخ :2015/11/28

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد