إقليمية

#السيد_نصرالله يحذر من خطورة وجود قوات أمريكية في #سوريا

 

حذر الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله من خطورة وجود قوات أمريكية على الأرض السورية، قائلا: إن التكفيريين في مرحلة الهزيمة الآن، وأن الأمريكيين يريدون الشراكة في النصر عليهم.

ورأى السيد نصرالله في حديث للقناة الأولى الإيرانية، أن الحرب على سوريا "تدار بتخطيط سعودي أمريكي، وأن سوريا تجاوزت مرحلة الخطر، والوضع الميداني صار أفضل فيها".

وفيما يخص موقع روسيا في الصراع السوري، أكد السيد نصر الله أن "روسيا ليست جزءا من محور المقاومة، التي تتفق معها في قضايا وتختلف في أخرى"، معربا عن تفاؤله بمستقبل سوريا، رغم الدمار الحاصل فيها اليوم.

وتابع: "لم يدعنا أحد لمساعدة سوريا بل انطلقنا في قرارنا من أن لبنان لسوريا وسوريا للبنان. الأيام والتجارب أثبتت أن تدخلنا في سوريا كان قرارا صائبا".

وفي الشأن الصراع الإسرائيلي، قال السيد نصرالله إن "إسرائيل" تدعم "داعش" عبر التسليح والتدخل الجوي أحيانا، "وعليها أن تعد للمليون قبل الاعتداء على لبنان، لأن المقاومة جاهزة لكل تهديد.

مشددا: لن نلتزم خطوطا حمراء في ما يتعلق بأمونيا حيفا ونووي ديمونا"، مضيفا أن "قوتنا الصاروخية ستطال كل الأهداف الإسرائيلية في الأراضي المحتلة وليس لأهدافنا حدود".

وقال السيد نصرالله: "موقفنا من فلسطين عقائدي وإنساني وأخلاقي وأخيرا سياسي. لسنا تهديدا عسكريا لأحد، إسرائيل هي التهديد الوحيد للأمة ونحن نواجهها وسنواجهها في أي اعتداء مقبل".

وأضاف: "إدارة بوش عرضت علينا المساعدة مقابل التخلي عن سلاح المقاومة لكنا رفضنا رفضا قاطعا. لقد ترك العرب فلسطين وأنسونا إياها وتكالبوا عليها وتحالفوا مع الصهاينة من أجل مصالحهم الشخصية".

وحول الحرب الأمريكية السعودية على اليمن، أكد أنه "يشاهد اليوم مقاومة قل نظيرها في اليمن".

وعن التهديد الإسرائيلي لإيران، رأى الأمين العام لحزب الله "أنه على يقين تام بأن الانتصار في أي حرب مقبلة سيكون أكبر بكثير من انتصار تموز 2006، مشيرا إلى أن المقاومة كان باستطاعتها ضرب مخزن الأمونيا في حيفا في حرب تموز/يوليو في أية لحظة".

أضيف بتاريخ :2017/02/21

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد