إقليمية

#العراق: العمليات المشتركة تعلن استعادة 50 % من مطار #الموصل


أكدت قيادة العمليات المشتركة العراقية استعادة نحو 50%من مطار الموصل، و85% من معسكر الغزلاني على الجانب الغربي للمدينة، كما اعلنت عن فرض سيطرتها على العديد من القرى والمناطق هناك.

وذكرت القيادة المشتركة في بيان، أمس الخميس، أن القوات العراقية كبدت تنظيم داعش "خسائر في الأرواح والعتاد".

وأوضحت أن "قوات الشرطة الاتحادية والرد السريع استعادت قرية اليرموك شمال البوسيف جنوبي الجانب الغربي للموصل"، مؤكدة "تطهير بنايات مطار الموصل ومعمل السكر والمجمع السكني".

ونفت القيادة المشتركة للقوات العراقية تصريحات سابقة للفريق رائد شاكر قائد قوات الشرطة الاتحادية قال فيها إن قواته فرضت سيطرتها الكاملة على مطار الموصل، مؤكدة استمرار المعارك العسكرية هناك.

واعتبرت قيادة العمليات المشتركة في الجيش العراقي أن تحرير مطار الموصل يعد هدفا استراتيجيا لقواتها، كونه سيستخدم قاعدة انطلاق لاستكمال مراحل السيطرة على المدينة.

من جهة اخرى، أوضح البيان أن قوات مكافحة الإرهاب باشرت بالتقدم من عدة اتجاهات نحو معسكر الغزلاني (أكبر القواعد العسكرية السابقة للجيش العراقي) وحررت قرية تل الريان، والمجمع السكني غرب معسكر الغزلاني، باتت على مشارف حي المأمون.

وأضاف أن القوات باشرت بالتقدم واقتحام معسكر الغزلاني وتمكنت من السيطرة على مستودعات العتاد القديمة. وأشارت إلى أنها تمكنت من تفجير أكثر من 65 عبوة ناسفة.

في غضون ذلك، اعتبر المتحدث باسم القيادة المشتركة، العميد يحيى رسول، أن معركة الجانب الغربي للمدينة ستكون صعبة بسبب الكثافة السكانية.

وبدأت القوات العراقية، في 19 فبراير/شباط، عمليات استعادة الجانب الغربي من مدينة الموصل.

أضيف بتاريخ :2017/02/24

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد