إقليمية

تنظيم القاعدة ’فرع اليمن’ يهدد بتنفيذ عمليات انتقامية مقابل إعدام أعضاء التنظيم

 

هدّد تنظيم "القاعدة في جزيرة العرب"، فرع اليمن، اليوم الثلاثاء، المملكة العربية السعودية بالقيام بعمليات انتقامية في حال أعدمت أي من أعضاء التنظيم.

وقالت تنظيم "القاعدة"، في بيان حمل عنوان "حول الإعدامات للأسرى المجاهدين في سجون آل سعود"، إنه ينوي الانتقام من الإعدامات في حال حدوثها، باستهداف العساكر السعوديين، و"حكام آل سعود".

وجاء في البيان: "نعاهد الله أن دمائنا دون دماء أسرانا".

وكانت السعودية قد أعلنت قبل أيام عبر صُحف محلية، استعداد وزارة الداخلية لتنفيذ أحكام الإعدام بعشرات المتهمين بـ"الإرهاب"، بينهم منظّرون وأعضاء في التنظيم، وتشمل بحسب التسريبات، فارس ابن شويل الزهراني، أو "أبو جندل الأزدي

ويعتبر الزهراني أحد أهم مُنظري "القاعدة" في السعودية، خصوصاً خلال موجة الأعمال "الإرهابية" التي شهدتها المملكة منتصف العقد الماضي، في الفترة ما بين 2003 و2005.


الزهراني ألّف كتباً عدّة يبرر من خلالها عمليات التنظيم العسكرية، ومن بينها "الباحث عن حكم قتل أفراد وضباط المباحث"، الذي وقّعه باسم "أبو جندل الأزدي"، وبرر فيه قتل الجنود السعوديين.

ونفّذ تنظيم "القاعدة" هجمات في مدينة الرياض في الفترة ما بين 2003 و2005، حيث استهدف تجمعات سكنية لمتعاقدين أجانب بأحياء المحيا والحمرا. ولاحقاً، استهدف مبنى الأمن العام.

وخطف عناصر التنظيم مواطناً أميركياً وقطعوا رأسه، بالإضافة إلى تبني عمليات إطلاق نار مُتعددة على رجال الأمن، كما استهدف منشآت نفطية في الدمام، شرقي المملكة.

أضيف بتاريخ :2015/12/01

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد