خليجية

السلطات #البحرينية تؤجل الحكم في قضية #الشيخ_عيسى_قاسم إلى 7 مارس المقبل

 

أجلت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة في البحرين اليوم الثلاثاء 14 مارس النطق بالحكم في قضية الشيخ عيسى أحمد قاسم إلى 7 مايو المقبل.

وكان من المقرر أن تصدر المحكمة حكمها في القضية في جلسة اليوم، إلا أن المحكمة أجلت النطق بالحكم، فيما شهدت المنطقة الدبلوماسية تواجدا أمنيا في محيط المحكمة.

وقالت النيابة، بشأن قضية الشيخ عيسى قاسم: "لم نقف على سبب يبرر عدم التزام المتهمين بقانون جمع المال".

وقال وكيل النائب العام، أحمد القرشي، إن "المحكمة الكبرى الجنائية بدائرتها الرابعة قد قررت تأجيل النطق بالحكم على 3، بينهم رجل دين"،  في تهمة "جمع الأموال بغير ترخيص وغسل الأموال".

وعشية النطق بالحكم حذر عدد من علماء الدين في داخل وخارج البحرين من المساس أو اتخاذ أي خطوة ضد الشيخ عيسى قاسم. كما أصدر علماء البحرين بياناً دعوا فيه التوجه إلى محيط منزل الشيخ قاسم والاستعداد للدفاع عنه مهما كلف الأمر.

وقد انطلقت تظاهرة حاشدة من محيط منزل الشيخ  عيسى قاسم بمنطقة الدراز بمشاركة الآلاف رغم إغلاق المنطقة واستهداف المتوجهين نحو الدراز بقنابل المسيلة للدموع.

كما أطلق أهالي منطقة الدراز نداءا للدفاع عن الشيخ عيسى قاسم معبرين عن استعدادهم للدفاع عنه حتى الموت، وكذلك شهدت عدة مناطق بحرينية مسرات دعما للشيخ قاسم حيث رفع المتظاهرون فيها صور الشيخ، منها منطقة سار القريبة من الدراز وكرزكان وبني جمرة والسنابس والمعامير وسترة والديه، فيما شهدت منطقة أبو صيبع غرب المنامة تظاهرة حاشدة تندد بالنظام الحاكم.

وشنت قوات أمن النظام حملة دهم واسعة في مختلف المناطق البحرينية أسفرت عن اعتقال عشرات المدنيين بينهم أطفال، وبحسب وسائل إعلام فإنه من بين المعتقلين 6 من عائلة الشهيد علي المؤمن.

أضيف بتاريخ :2017/03/14

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد