دولية

السفير السعودي في بريطانيا يشن هجوماً على زعيم ’العمال’

 

شن السفير السعودي "محمد بن نواف بن عبد العزيز آل سعود" في المملكة المتحدة، هجومًا عنيفًا على زعيم حزب العمال البريطاني "جيرمي كوربين"؛ لاتهامه السعودية بالتمويل  تنظيم "داعش" الإرهابي.

وقالت صحيفة "ذا تايمز" البريطانية، اليوم الأربعاء (2 ديسمبر 2015)، إن السفير السعودي انتقد بلغة شديدة اللهجة زعيم حزب العمال؛ لتعمده إلقاء الاتهامات على المملكة خلال جلسات مجلس اللوردات البريطاني، قبيل التصويت على مشاركة لندن في التحالف الدولي ضد داعش.

وأضاف السفير السعودي بأن ذلك "تشوية للحقائق"، معتبرًا اتهام الرياض بتمويل التنظيم الإرهابي "إهانة" للمملكة، حسب ما نقلته صحيفة "إندبندنت" البريطانية.

وتابع قوله: "يبدو أنه كلما تفشت آفة الإرهاب، يتعمد بعض الساسة اللجوء إلى لعبة إلقاء اللوم على الآخر، وتعود المملكة من جديد لتجد نفسها تتعرض لحملة تشوية غير مبررة من جانب بعض الساسة، أمثال زعيم حزب العمل جيرمي كوربين، والزعيم السابق لحزب الليبراليين الديمقراطيين اللورد آشدون، اللذين يصران على تحميل المملكة مسؤولية دعم التفكير الراديكالي المتطرف".

واعتبر هذه التصريحات "ناشئة عن سوء فهم من جانب السياسيين البريطانيين"، وإلا فإنها تعبر عن "نوع من الحقد" تجاه السعودية؛ ما يعني أن هناك من يحاول إهانة حكومة وشعب وديانة المملكة، قائلًا: "وهذا الأمر لن تتقبله المملكة بحال من الأحوال".


وكان "كوربين" أثناء مناقشة مشاركة بريطانيا في التحالف الدولي ضد داعش في جلسة مجلس اللوردات البريطاني ، وجه أسئلة حول الجهة التي تدعم تنظيم داعش ماديًّا وتقدم السلاح له، مشيراً إلى أن السعودية هي أكبر ممول وخير ملاذ لهذا التنظيم الإرهابي المتطرف.

أضيف بتاريخ :2015/12/02

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد